جورج نادر .. سقوط عراب حصار قطر

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

جورج نادر .. سقوط عراب حصار قطر

الدوحة الراية:

سقط جورج نادر المستشار السابق لولي عهد أبو ظبي، وعراب حصار قطر، بعد إدانته بحيازة مواد إباحية لأطفال واستغلالهم جنسيًا.

وترصد الراية أبعاد حكم محكمة فيدرالية أمريكية بالسجن 10 سنوات على نادر  أمس الأول ، بعد ادانته بالشذوذ، ليتبين للعالم من جديد صدق ونزاهة موقف الدوحة التي تنصفها العدالة دائمًا في مواجهة ترسانة الكذب واللاأخلاق من جانب دول الحصار فيما تكشف إدانة نادر بمثل هذه الجريمة المنافية للآداب والأخلاق عن سر السياسات “الشاذة” لدول الحصار في المنطقة لاستعانتهم بمستشارين من أمثال نادر.

وأعاد الحكم إلى الأذهان اسم جورج النادر، وهو رجل أعمال لبناني أمريكي، وأحد أعضاء جماعات الضغط الأمريكية. وشاهد رئيسي في تحقيق المستشار الخاص “روبرت مولر” بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

عراب  حصار قطر

وفي أغسطس الماضي، كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” أن الإمارات دفعت لجورج نادر مستشار ولي عهد أبوظبي رجل الأعمال اللبناني-الأمريكي ملايين الدولارات، حتى بعد بدء التحقيق معه من قبل المحقق الخاص “مولر”، وذلك بهدف إدارة حملات مغرضة ضد قطر.

وبحسب تقرير مولر اعترف نادر باستلامه مبالغ ماليه من ولي عهد ابوظبي للتعاقد مع شركة ويكيستريت التي تأسست في إسرائيل عام 2010 واتخذت من واشنطن مقراً لها. وقد نص التعاقد على تقديم استشارات جيوسياسية حول خطة حصار قطر.كما قال نادر في شهادته انه بعد تنصيب الرئيس الأمريكي دونالد ترمب ، نسق إجتماع حضره كل من  جويل زامل “صاحب شركة ويكيستريت” ومايكل فلين مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق واللواء أحمد عسيري، نائب رئيس الاستخبارات العامة السعودية سابقا، كجزء من الجهود الإماراتية السعودية للضغط على إدارة ترامب الجديدة حينها ضد قطر.

شيطنة قطر

كما قام جورج نادر بتزويد “إليوت برويدي”، رجل الأعمال الأمريكي، وجامع التبرعات لحملة الرئيس ترمب، بمبلغ 2.5 مليون دولار حصل عليه من ولي عهد أبو ظبي لشراء مواقف متشددة ضد قطر.وفي غضون شهر واحد إتفق برويدي مع معهد هدسون، ومؤسسة الدفاع عن الديموقراطية لتنظيم مؤتمرات بواشنطن تتهم قطر بدعم وتمويل الإرهاب مقابل تمويلات طائلة. وقابل برويدي، عضو الكونغرس “إيد رويس” الذي كان يشغل حينها منصب، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، وقابله في أحد مطاعم نيويورك الفاخرة وأقنعه “بمقابل مادي” أن يحضر مؤتمر لـمؤسسة الدفاع عن الديموقراطية بتاريخ ٢٣ مايو ٢٠١٧ – وهي ليلة اختراق وكالة الأنباء القطرية. ويناقش المؤتمر اتهام قطر بتمويل الإرهاب، على أن يعلن “رويس” في نهاية المؤتمر بأنه سيتقدم بطلب إلى الكونغرس لتصنيف قطر كدولة داعمة للإرهاب. وبموجب الإتفاق طُلب منه أن يطلب من الكونغرس، تصنيف قطر دولة داعمه للإرهاب، وفرض عقوبات اقتصادية عليها، ونقل القاعدة الأمريكية من قطر إلى أحد دول الحصار، وفعلاً قدم الطلب لكن الكونغرس رفضه، وبمراجعة موقع الكونغرس الأمريكي يتبين أنه قدم الطلب قبل حصار قطر بأسبوعين.

اعترافات الشيطان

كما اعترف جورج نادر، أنه ولكي يضمن موافقة الكونغرس على تصنيف قطر دولة داعمة للإرهاب بأغلبية أصوات منح برويدي أكثر من ٦٠٠ الف دولار وانفقها على مدار شهرين في تقديم هدايا لبعض أعضاء الكونغرس لكي يقنعهم بالتصويت لصالح مشروع “تصنيف قطر دولة داعمة للإرهاب.”

 

مؤتمرات ممولة

وأخيراً، اعترف جورج نادر كذلك أنه قام بتقديم ٢.٥ مليون دولار إلى إليوت برويدي لتمويل مؤتمرين في معهد هدسون منها مؤتمر في أكتوبر 2017 وشارك به كبير مستشاري ترمب سابقًا ستيف بانون حيث اتهم قطر بتمويل الإرهاب وبرر حصارها.وفي 25 مارس 2018 كشفت وكالة أسوشيتد برس للأنباء أن برويدي تلقى ملايين الدولارات من جورج نادر، ثم وزع تبرعات كبيرة على أعضاء بالكونغرس حين كانوا يدرسون تشريعا يستهدف قطر. وقالت الوكالة إنها علمت عبر تحقيق لها أن نادر حول 2.5 مليون دولار إلى برويدي عبر شركة كندية في أبريل 2017 لتمويل جهود تفضي إلى اتخاذ موقف أميركي متشدد ضد قطر. وكشفت أسوشيتد برس أنه بعد شهر من ذلك قام برويدي برعاية مؤتمر في واشنطن لمحاولة ربط قطر بالإرهاب.

حملات مأجورة

كما ورد في تقرير مولر كذلك، اعتراف جورج نادر بأن الإمارات دأبت على تزويده بملايين الدولارات منذ 2012، وكان يضخها في أمريكا لشراء مواقف سياسية ضد قطر بهدف محاربتها وعزلها دوليًا. وأغلب تلك التدفقات المالية كانت تتجه لتمويل مؤتمرات سياسية وشراء مواقف بعض أعضاء الكونغرس والصحفيين ضد قطر. وكانت تتم عملية التحويل كما ورد في اعترافات نادر في تقرير مولر، بإنشاء جورج شركة وهمية في دبي، ويحرر بإسمها فواتير وهمية “خدمات إعلانية” وبموجب تلك الفواتير الوهمية يحول أموال ولي عهد أبو ظبي إلى شركة كندية يديرها صديق برويدي أسمها، Xiemen Investments Limited ثم يحول صديق برويدي الأموال إلى الحساب البنكي الشخصي لـ”برويدي” في لوس أنجلوس، فيقوم الأخير بإنفاقها لشراء مواقف بعض المشرعين الأمريكيين ضد قطر مثل النائب “إد رويس” بالإضافة الى المؤسسات الفكرية مثل، هدسون ، ومؤسسة الدفاع عن الديمقراطية.

The post جورج نادر .. سقوط عراب حصار قطر appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة