حجر منزلي إلزامي للقادمين من تركيا ومُخالطيهم

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

حجر منزلي إلزامي للقادمين من تركيا ومُخالطيهم

الدوحة – عبدالحميد غانم:
أكد الدكتور يوسف المسلماني، المدير الطبي لمستشفى حمد العام، أن المراكز الطبية الأربعة التي تم اعتمادها لفحص المواطنين القادمين من تركيا تهدف إلى حماية المجتمع من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».. مشيرًا إلى وجود اتفاق بين الجهات المعنية بالدولة والمراكز التركية لإجراء الفحوصات للقطريين بتكلفة بسيطة، حيث تظهر نتائج الفحص في نفس اليوم، وذلك لضمان خلو القادمين من الفيروس قبل ركوب الطائرة.
وقال د. المسلماني، في مُداخلة مع برنامج المسافة الاجتماعية، إنه يتم التأكد عند الوصول إلى مطار حمد الدولي من حيازة المواطن للوثائق التي تؤكد إجراءه الفحوصات بأحد المراكز الأربعة وأن النتيجة سلبية، وبعدها يوقّع على تعهّد بالحجر المنزلي لمدة 14 يومًا، فضلًا عن توقيع المُخالطين له بالمنزل كذلك على تعهّد بالحجر المنزلي.
وأشار إلى أن شركة الطيران لن تسمح للمواطن القادم من تركيا بالصعود للطائرة إلا إذا كان أجرى الفحص وأثبت سلامته، كما يتم إجراء فحص آخر له بعد قضاء 14 يومًا بالحجر المنزلي.
وقال: إن الفيروس حاليًا في منحنى الهبوط، لكن لم ينته بعد وعلينا الالتزام بالتعليمات والإجراءات الاحترازية من أجل كسر حدة انتشاره والمُساهمة في تقليل أعداد المصابين.. داعيًا الجمهور إلى اتباع التعليمات والالتزام بها في المنزل والأماكن العامة والمُجمّعات التجارية وارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الجسدي حتى القضاء على الفيروس تمامًا ورفع القيود.
ورأى أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تفرضها المرحلة الثانية من الرفع التدريجي للقيود سيؤدي إلى المرحلة الثالثة وكسر حدة المرض. وأكد عدم وجود دليل علمي على أن ارتفاع درجات الحرارة أو انخفاضها يحد من انتشار الفيروس، كما شدّد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتعليمات وإرشادات الجهات المعنية، لأن الفيروس لم ينته بعد.

The post حجر منزلي إلزامي للقادمين من تركيا ومُخالطيهم appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة