حمد الطبية تدعو أفراد المجتمع إلى الاستمرار في اتباع التدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كوفيد-19

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

حمد الطبية تدعو أفراد المجتمع إلى الاستمرار في اتباع التدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كوفيد-19

الدوحة – قنا:

شددت مؤسسة حمد الطبية على أن المحافظة على نظافة اليدين من خلال غسلهما بانتظام بالماء والصابون،والالتزام بإجراءات السلامة والوقاية من العدوى عند تحية الآخرين لا تزال تمثل جزءا رئيسيا من جهود مكافحة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، حيث يتوجب مواصلة الالتزام بالتدابير الوقائية الأساسية لمنع انتشار الفيروس.
وقالت الدكتورة جميلة العجمي استشاري أول الأمراض المعدية والمدير التنفيذي لإدارة مكافحة العدوى بمؤسسة حمد الطبية، إن أعداد حالات الإصابات الجديدة بكوفيد-19 المسجلة يوميا في دولة قطر ظلت مستقرة خلال الأشهر الأخيرة، وذلك بفضل الدعم الهائل الذي قدمه أفراد المجتمع من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية والإقبال على تلقي لقاح التطعيم ضد كوفيد-19.
ولكنها أكدت أنه مع وجود متحور دلتا من فيروس كوفيد-19 في دولة قطر ومعظم دول العالم فإنه لا يزال من المهم للغاية أن يستمر أفراد المجتمع في الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وعلى رأسها غسل اليدين بانتظام واتباع ممارسات آمنة عند لقاء الآخرين وتحيتهم.
وأوضحت أن المصافحة باليدين والتواصل الجسدي تعد من أبرز الطرق التي يمكن أن تنتقل بها الجراثيم والفيروسات بسهولة من شخص لآخر، مشيرة إلى أن جهود مكافحة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) أظهرت الأهمية البالغة للمحافظة على نظافة اليدين كأحد أبسط الطرق وأكثرها فعالية في منع انتشار الفيروسات، حيث يمكن من خلال المحافظة على نظافة اليدين المساهمة في منع انتقال الجراثيم من شخص لآخر وبين أفراد المجتمع بأكمله في المواقع المختلفة سواء كان ذلك في المنازل أو أماكن العمل أو المستشفيات أو المدارس.
ودعت الى الاستمرار في اتباع التدابير الأساسية للوقاية من العدوى والمحافظة على نظافة اليدين وتحية الآخرين بصورة آمنة، ويتضمن ذلك غسل اليدين بانتظام بالماء والصابون أو استخدام معقمات اليدين في حال عدم توفر الماء والصابون والحد من لمس الأسطح قدر الإمكان، كما أن تجنب الاتصال الجسدي بما في ذلك المصافحة والتقبيل عند لقاء الآخرين وتحيتهم يعد أحد التدابير الاحترازية المهمة التي يتوجب الالتزام بها لحماية صحة الأفراد ومنع انتشار العدوى.
وذكرت مؤسسة حمد الطبية أنه بالإضافة إلى تلقي التطعيم ضد كوفيد-19، يتوجب على الأفراد الالتزام بالتدابير الاحترازية للحد من خطر الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) ومنها ترك مسافة كافية مع الأفراد الآخرين وتجنب الاتصال الجسدي، بما في ذلك المصافحة باليد أو التقبيل عند تحية الآخرين وتغطية الفم والأنف عند العطس أو السعال بأكمام القميص أو بمنديل ورقي ثم التخلص منه على النحو المناسب في سلة المهملات فضلا عن ارتداء الكمامة في الأماكن العامة.

The post حمد الطبية تدعو أفراد المجتمع إلى الاستمرار في اتباع التدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كوفيد-19 appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة