حملة أمنية ضد جنود احتياط في ألمانيا للاشتباه في تشكيلهم جماعة يمينية متطرفة

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

حملة أمنية ضد جنود احتياط في ألمانيا للاشتباه في تشكيلهم جماعة يمينية متطرفة

برلين ـ قنا:

أعلن الادعاء العام الألماني في مدينة لونبورج، اليوم، أنه يجري تحقيقات ضد عدد من جنود الاحتياط في الجيش الألماني لتشكيلهم جماعة شبه عسكرية يمينية متطرفة في أعقاب مداهمات لمبان في ثلاث ولايات.
وأوضح الادعاء العام بولاية سكسونيا السفلى وفق وكالة الأنباء الألمانية، أن التحقيقات تشمل تسعة مشتبه بهم، من بينهم ستة جنود احتياط في الجيش. وجميع المشتبه بهم رجال تتراوح أعمارهم بين 37 و 53 عاما.
وقالت متحدثة باسم الادعاء العام إنه تم العثور على أسلحة وأجزاء من أسلحة وذخائر خلال عمليات التفتيش التي جرت أمس الأول/الأربعاء/ في أماكن مرتبطة بسبعة من المشتبه بهم، من بينهم أربعة جنود احتياط.
وشارك نحو 200 فرد من أفراد الشرطة والقوات الخاصة في المداهمات التي جرت تحت قيادة مكتب الشرطة الجنائية الإقليمي في ولاية سكسونيا السفلى.
وتصدرت سلسلة من حالات التطرف اليميني بين أفراد القوات المسلحة عناوين الصحف في السنوات الأخيرة وألقت بظلالها على الجيش الألماني.
وفي العام الماضي تم حل وحدة في القوات الخاصة بالجيش الألماني /كيه إس كيه/ بالكامل بسبب أنشطة يمينية متطرفة.
وكان السيد توماس هالدنفانج رئيس الهيئة الاتحادية الألمانية لحماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) قد أكد أن التطرف اليميني والإرهاب اليميني يشكل حاليا أكبر تهديد بالنسبة لألمانيا، مشيرا إلى أن هناك ارتفاعا في عدد أنصار التيار اليميني المتطرف، وفي استعدادهم للعنف.

The post حملة أمنية ضد جنود احتياط في ألمانيا للاشتباه في تشكيلهم جماعة يمينية متطرفة appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة