حملة لفحص جميع العاملين بالمدارس الحكوميّة

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

حملة لفحص جميع العاملين بالمدارس الحكوميّة

كتب – محروس رسلان:

كشف الأستاذ خميس المهندي، مدير مدرسة أم القرى الابتدائيّة للبنين، أن وزارة الصحة بصدد إجراء فحص لجميع الكوادر الإدارية والتعليمية بالمدارس الحكومية وذلك بالتنسيق مع وزارة التعليم والتعليم العالي وذلك ضمن الإجراءات الاحترازيّة المطبقة لمنع تفشي جائحة كورونا «كوفيد -19» وحفاظًا على سلامة الكوادر التعليمية والإدارية بالمدارس، وقبل ذلك حفاظًا على أبنائنا الطلبة وضمانًا لسلامتهم الصحيّة.

وقال المهندي خلال استضافته ببرنامج «تراحيب» على فضائية الريان مساء أمس: بدأت زيارات فحص الكوادر الإدارية والتعليمية بالمدارس الحكومية وسيكون هناك بالإضافة إلى ذلك فحص عشوائي عبر رسالة من وزارة الصحة إلى الموظف تخبره بالتوجّه لأحد المراكز لإجراء الفحص.

وأضاف: المدارس استعدّت للدراسة في ضوء التعاميم الصارمة الصادرة عن وزارة التعليم والتعليم العالي، وهناك حملة الآن لفحص جميع الموظفين بالمدارس الحكوميّة من كادر إداري وتدريسي لضمان السلامة الصحيّة في المجتمع المدرسي.

وتابع: من جهتنا بدأنا منذ يوم 19 أغسطس في تفعيل الإجراءات الاحترازية وتم فحص حرارة جميع الموظفين قبل الدخول إلى مبنى المدرسة والتأكد من تطبيق احتراز وتم منع بعض الحالات من دخول المدرسة.

وعن الدراسة، أوضح أن الأيام الثلاثة الأولى من الدوام ستركز على توعية الطلبة باشتراطات السلامة الصحيّة والإجراءات الاحترازيّة التي تضمن سلامتهم، مبينًا أن الحضور سيكون تناوبيًا بنسبة 30% على مدار الفصل الدراسي الأول بالكامل، حيث سيتم الدمج بين التعلم عن بُعد وحضور الطالب إلى المدرسة.

وقال: نعوّل على تعاون أولياء الأمور مع المدارس وحضور الطلاب للمدرسة مهم والوزارة حريصة على اكتساب أبنائنا الطلبة المعايير والمهارات والكفايات التعليميّة اللازمة.

وأضاف: الوزارة في حالة طوارئ منذ مارس الماضي وهناك جهد مضاعف تم بذله وهو يزيد خلال الفترة الحاليّة.

وتابع: أبناؤنا بحاجة إلى أن يكونوا في قاعات الدراسة ونحن نطمئن أولياء الأمور بالتزام المدارس بالتباعد الاجتماعي ووجود مسافات آمنة بين الطلبة وإجراءات احترازيّة مطبقة بكل حزم لضمان السلامة الصحية لأبنائنا الطلبة والطالبات.

وأكد أن وزارة التعليم تعاملت بمرونة تجاه أي طالب يُعاني من الأمراض ونصحب ببقائه في المنزل.

وأضاف: أقول لأولياء الأمور الذين لديهم تخوّف تريثوا لمتابعة الوضع حتى تطمئنوا ونحن سنقوم بدورنا بكل أمانة ومسؤولية.

وأضاف: كل مديري المدارس أخذوا دورات في إدارة الأزمات والكوارث خلال شهر فبراير الماضي، وعليه نأمل تعاون أولياء الأمور ومنحهم الثقة لأبنائهم لأن الضغوط النفسية تؤثر سلبًا على الطالب.

وتابع: ننصح ولي الأمر أن يزود الطالب بوجبة خفيفة لأن المقاصف المدرسيّة ستكون مُغلقة كإجراء احترازي في جميع المدارس.

The post حملة لفحص جميع العاملين بالمدارس الحكوميّة appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة