درع الدوري يترقب فض اشتباك الكبار

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

درع الدوري يترقب فض اشتباك الكبار

متابعة – رجائي فتحي:

لم يبقَ على الدوري إلا جولة واحدة تتكشف من خلالها كل الأسرار سواء تحديد هُوية البطل والهابط للدرجة الثانية وأيضًا الفريق الذي سوف يلعب المباراة الفاصلة مع صاحب المركز الثاني بدوري الدرجة الثانية. والسؤال الذي يفرض نفسه بقوة في ليلة الجمعة من سيكون على إحدى منصتي التتويج اللتين سيتم نصبهما في ملعبي الجنوب المونديالي وملعب البطولات بالسد، ومن سيكون وصيفًا، وهذا الأمر سوف يتم الكشف عنه رسميًا في ليلة الشهد والدموع، ليلة التتويج باللقب سواء لفريق الدحيل أو الريان، حيث إن اللقب انحصر بين الفريقين بتصدّر الدحيل الجدول برصيد 49 نقطة بفارق نقطة فقط عن الريان صاحب المركز الثاني في جدول الترتيب. في حين أن السد ضمن المركز الثالث برصيد 44 نقطة ثم فريق الغرافة ضمن المركز الرابع أيضًا برصيد 34 نقطة وبالتالي أمر المربع انتهى وأغلق كل أضلاعه وكشف عن كل أسراره ما عدا السر الأخير والأهم هو معرفة من بطل الدوري. وبلغة الأرقام والحسابات تبدو كفة فريق الدحيل هي الأرجح للتتويج باللقب، حيث إن الفريق سوف يلعب مباراته الأخيرة مع فريق الأهلي وخلال القسم الأوّل فاز بنتيجة 3-0 وهو مرشح بارز لتَكرار الانتصار في هذه المباراة لا سيما أنها بمثابة مباراة فاصلة ومصيريّة بالنسبة للاعبي الدحيل ومحصلتها الحصول على لقب الدوري للمرّة السابعة في تاريخ النادي وهو رقم مميّز أن يفوز الفريق بسبع بطولات من أصل 10 مُشاركات له في البطولة. وإذا حدث ذلك سيكون فريق الدحيل حصل على نصف البطولات التي حققها السد في الدوري، حيث إنه صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالدوري برصيد 14 لقبًا.

حظوظ الريان

ويمتلك الريان حظوظ الفوز بلقب الدوري وتتمثل في الفوز على فريق الوكرة وتعادل أو خسارة منافسه فريق الدحيل في مباراته أمام الأهلي، وكل هذه الأمور واردة وإن كانت صعبة، ولكن في كرة القدم كل شيء يحدث، من حالة عدم توفيق أو ظروف في المباراة وتألق المنافس أو أشياء كثيرة يمكن أن تحدث. ولكن المؤكّد أن الفوز وحده لن يكفي الريان للحصول على درع بطولة الدوري لأنه يحتاج إلى مساعدة صديق وهذا الصديق هو فريق الوكرة.

الوكرة والمركز الخامس

وبدون شك إن فريقي الأهلي والوكرة اللذين سيلعبان مع الدحيل والريان في اليوم الختامي وضعهما في جدول الترتيب متميّز ومستقر، حيث إن الوكرة في المركز السادس برصيد 27 نقطة وبعيد عن منطقة الهبوط بل يريد أن يُحقق الانتصار، ربما يذهب للمركز الخامس لو تعثر السيلية صاحب ال 28 نقطة في مباراته الأخيرة أمام فريق أم صلال وهي مواجهة مهمة جدًا له.

الأهلي وإثبات الذات

وفي المقابل فريق الأهلي أيضًا يلعب بلا أي نوع من الضغوط عليه بعد أن ضمن البقاء وهو حاليًا في المركز الثامن في جدول الترتيب برصيد 20 نقطة ويبحث عن الانتصار للحفاظ على هذا المركز، حيث يطارده فريق قطر صاحب المركز التاسع برصيد 19 نقطة وقد يفوز قطر على العربي ولو خسر الأهلي سوف يتراجع للمركز التاسع. والمؤكد أن الأهلي سوف يخوض هذه المباراة للتأكيد على قدرات اللاعبين في تقديم الأفضل في بطولة الدوري وأنهم يمكنهم أن يحددوا من هو بطل الدوري، حيث لو نجحوا في خطف نقطة من الدحيل وفاز الريان سوف يذهب الدرع للريان. يشهد ختام دوري هذا الموسم غياب السد عن الصراع الأخير في البحث عن اللقب، حيث إنه حتى قبل الجولة الأخيرة كان في الصورة ولكن مع الوصول للجولة الأخيرة خرج الزعيم من مشهد المنافسة على اللقب وحسم المركز الثالث له في البطولة والذي يضمن له التواجد على منصة التتويج كثالث لبطولة الدوري في هذا الموسم.

The post درع الدوري يترقب فض اشتباك الكبار appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة