دعم طبي جديد من الهلال الأحمر القطري للمستشفى الجمهوري في تعز

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

دعم طبي جديد من الهلال الأحمر القطري للمستشفى الجمهوري في تعز

الدوحة – الراية: 

في ظل تسارع معدلات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في اليمن، يواصل الهلال الأحمر القطري دعمه للكوادر الصحية اليمنية بهدف الحفاظ على حياتهم، وحمايتهم من الإصابة بالفيروس، وضمان استمرارهم في علاج المصابين والقيام بأدوارهم الطبية وسط أوضاع إنسانية بالغة الصعوبة يعايشها اليمنيون.

وأثناء استقبال ممثل الهلال الأحمر القطري لتوريد مواد الحماية الطبية بحضور مدير مكتب الصحة العامة والسكان ومدير المستشفى الجمهوري التعليمي في محافظة تعز، قالت د. فريال محمد أحمد رئيسة قسم العزل بالمستشفى: “يهل علينا الهلال الأحمر القطري بجميع وسائل السلامة اللازمة لكوادرنا الطبية في المستشفى. لقد كان الدعم السابق سبباً في عودة الفريق الطبي إلى عمله دون خوف من التعرض للإصابة، واليوم تتعزز الثقة ويتم حالياً تزويد كل العاملين في قسم العزل والأقسام الأخرى بوسائل الحماية”.

وتابعت د. فريال: “نشكر لكم وقوفكم إلى جانب الأطباء، ونشكركم على سرعة الاستجابة التي ساهمت بصورة كبيرة في تقليل المخاطر الناتجة عن هذا الوباء، وخصوصاً أن هذا الدعم يأتي في ظل الوضع المزري الذي تعيشه مدينة تعز، وبالأخص المستشفى الجمهوري الذي تم تخصيصه كمركز عزل صحي بينما يفتقر إلى أبسط المواد الطبية، سواء المستلزمات أم مواد التعقيم أم أدوات النظافة”.

وفي تصريح سابق للدكتور راجح المليكي مدير مكتب الصحة بمحافظة تعز، تحدث قائلاً: “لقد كان للهلال الأحمر القطري دور بارز في تقديم المساعدات الطبية لمواجهة وباء فيروس كورونا، وذلك عبر تزويد المستشفى الجمهوري بوسائل الحماية للفرق الطبية العاملة في مركز العزل الخاص بمواجهة كورونا، وكذلك دعم الأقسام الأخرى. فنتقدم لهم بجزيل الشكر والعرفان، ونحثهم على تقديم المزيد من الدعم من أجل التخلص من هذه الجائحة، التي أطاحت بالعديد من المواطنين في ظل ظروف صعبة يعيشها اليمنيون”.

الجدير بالذكر أن هذا المشروع يأتي ضمن التدخلات الإنسانية للهلال الأحمر القطري لصالح الشعب اليمني الشقيق، وله أهمية كبيرة في الاستجابة لتداعيات فيروس كورونا بتوفير المزيد من الحماية للعاملين الصحيين، مما يساعد على بث الطمأنينة في نفوسهم، وجعلهم أكثر قدرة على أداء دورهم المهني تجاه المرضي والحالات المشتبه بها.

ويتم تنفيذ هذا المشروع في 3 محافظات رئيسية هي صنعاء وتعز وصعدة، ويتضمن تزويد العاملين في المرافق الصحية الحكومية بجميع وسائل الحماية من مرض كوفيد-19 لمدة 3 أشهر، بتكلفة إجمالية تبلغ 78,948 دولاراً أمريكياً.

The post دعم طبي جديد من الهلال الأحمر القطري للمستشفى الجمهوري في تعز appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة