دورتموند يضرب بقوة و شتوتغارت يدشن عودته الى الاضواء بخسارة

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

دورتموند يضرب بقوة و شتوتغارت يدشن عودته الى الاضواء بخسارة

ألمانيا – (أ ف ب)

ضرب بوروسيا دورتموند الوصيف بقوة بحسمه الدربي القمة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ بثلاثية نظيفة، ودشن شتوتغارت عودته الى دوري الاضواء بخسارة أمام ضيفه فرايبورغ 2-3، فيما قسا هرتا برلين على مضيفه فيردر بريمن عندما تغلب عليه 4-1 السبت في المرحلة الاولى من الدوري الألماني لكرة القدم.
في المباراة الاولى على ملعب “سيغنال إيدونا بارك” وأمام 10 الاف متفرج للمرة الاولى منذ مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، كشر بوروسيا دورتموند عن أنيابه مبكرا عندما أكرم وفادة ضيفه وجاره بوروسيا مونشنغلادباخ بثلاثية نظيفة كان أبطالها نجومه الواعدون النروجي إرلينغ هالاند (20 عاما) مسجل ثنائية (54 من ركلة جزاء و77)، والأميركي جيوفاني رينا (17 عاما) مفتتح التسجيل (35) وصائد ركلة الجزاء، والانكليزي جود بيلينغهام (17 عاما) صانع الهدف الأول، ومواطنه جايدون سانشو (20 عاما) صانع الهدف الثالث.

ترتيب الدوري الالماني موقتا

وبعدما وجه بايرن ميونيخ حامل اللقب رسالة شديدة اللهجة الى منافسيه بينه بوروسيا دورتموند ولايبزيغ ومونشنغلادباخ، الوصيف والثالث والرابع الموسم الماضي على التوالي، عندما ألحق خسارة تاريخية بضيفه شالكه 8-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة، لم يتأخر رجال المدرب السويسري لوسيان فافر في التأكيد على استعدادهم التام للمنافسة على اللقب.
وأكد دورتموند عقدته لجاره مونشنغلادباخ حيث تغلب عليه للمرة الحادية عشرة على التوالي في الدوري والثانية عشرة تواليا في مختلف المسابقات، حيث يعود الفوز الأخير لمونشنغلادباخ على دروتموند الى 11 أبريل 2015 (3-1).
ومنح رينا التقدم لبوروسيا دورتموند عندما استغل تمريرة من بيلينغهام داخل المنطقة فسددها بيمناه داخل المرمى (35).
وحصل رينا على ركلة جزاء اثر عرقلته من المدافع الدولي الجزائري رامي بنسبعيني داخل المنطقة لم يحتسبها الحكم فيليكس بريخ في الوهلة الاولى قبل أن يتأ