دوري أبطال آسيا : التعادل الإيجابي يحسم مواجهة السد القطري والنصر السعودي

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

دوري أبطال آسيا : التعادل الإيجابي يحسم مواجهة السد القطري والنصر السعودي

الدوحة – قنا :

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مواجهة السد القطري والنصر السعودي التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم، على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، ضمن مباريات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا 2020 لكرة القدم.
وبادر النصر السعودي بالتسجيل عن طريق خالد الغنام في الدقيقة الـ22.. وأدرك السد التعادل عن طريق بغداد بونجاح في الدقيقة الـ88.
وبهذه النتيجة رفع النصر السعودي الذي ضمن تأهله إلى الدور المقبل رصيده إلى 11 نقطة في صدارة الترتيب، بينما رفع السد رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني.
وتلعب في وقت لاحق من مساء اليوم مواجهة العين الإماراتي مع سيبهان الايراني لحساب نفس المجموعة.. وفي حال تعادل الفريق الإيراني أو خسارته سيضمن السد تواجده في الدور المقبل دون انتظار نتيجة مواجهة آخر جولة.
وشهدت الجولة الأولى تعادل النصر مع السد 2-2 وفوز سيباهان على العين 4-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز السد على سيباهان 3-0 والنصر على العين 2-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز النصر على سيباهان 2-0 وتعادل العين مع السد 3-3، وشهدت الجولة الرابعة فوز السد على العين 4-0 والنصر على سيباهان 2-0.
بداية المواجهة كانت حذرة من الجانبين، حيث خيم الهدوء على اول خمس دقائق، اضافة الى أن النصر ضمن تأهله مبكرا للدور المقبل لكن مع ذلك بحث عن المحافظة على نظافة شباكه.
أما السد فكان يبحث عن حسم الأمور مبكرا ولا سبيل لذلك سوى تحقيق الفوز، لذلك شكل ضغطا على دفاعات النصر، واجبر منافسه على البقاء حبيسا داخل مناطقه الخلفية، وكان حسن الهيدوس قريبا من افتتاح التسجيل عندما سدد كرة قوية لكن حارس النصر حول وجهتها الى ركنية.
ظل السد يبحث عن مباغتة خصمه وسدد خوخي بوعلام تسديدة بعيدة المدى ابعدها الحارس بصعوبة بعد ان ارتطمت بجسده.
النصر السعودي رغم تراجعه دفاعيا الا انه لم يغفل على الجانب الهجومي حيث قاد هجمة مرتدة كادت تسفر عن هدف افتتاح النتيجة، حيث سدد عبدالمجيد السويلم كرة لكن حارس السد سعد الشيب تصدى ببراعة للكرة.
واصل النصر ضغطه العالي على دفاعات السد ووجد الثغرات المؤدية للمرمى وهذ المرة عن طريق عبدالفتاح آدم الذي حاول ركن الكرة لكن حارس السد تألق في موعد جديد ويبعد الخطر بإمساكه للكرة.
وبعد محاولتين جديتين على المرمى افتتح النصر السعودي التسجيل عن طريق خالد الغنام الذي نجح في تجاوز مدافع السد ثم وضع الكرة بين أقدام الحارس في الدقيقة الـ22.
حاول السد تنظيم صفوفه والعودة في اجواء المباراة من جديد لكن لم يجد الطريقة المناسبة لفك شفرات النصر الدفاعية بعد ان نجح في غلق جميع الطرق المؤدية الى مرماه بصرامة، مع اعتماده على مصيدة التسلل والتي راح ضحيتها اكرم عفيف في مناسبتين متتاليتين.
واصل النصر اعتماده على الهجمات المرتدة على امل خطف الهدف الثاني في ظل المساحات المتوفرة في دفاعات السد لكن هذا لم يتحقق حتى نهاية أحداث الشوط الاول بتفوق النصر بهدف دون رد.
مع بداية الشوط الثاني اجرى الاسباني تشافي تغييرات على مستوى الخط الدفاعي فأخرج كلا من عبد الكريم حسن وخوخي بوعلام، واقحم كلا من مصعب خضر وحمد سهيل قصد ضخ دماء جديدة ومحاولة ايجاد حل لبعض المشاكل الدفاعية.
وتوغل حسن الهيدوس من الجهة اليمنى مستعينا بسرعته ليرفع كرة عرضية لكن بونجاح وصل متأخرا لتمر الكرة بجانب القائم.. واصل لاعبو السد تحركاتهم وتنويع اللعب لكن دون فاعلية تذكر امام جدار دفاعي من جانب النصر.
انحصر اللعب في وسط الملعب لتكثر بذلك الاحتكاكات والمخالفات وهو ما اضطر الحكم إلى اشهار بطاقته الملونة الصفراء في مناسبات عديدة، وما جعل الفرص نادرة للفريقين مع دخول المباراة دقيقتها ال71.
وفي الدقيقة الـ85 أتيحت للسد فرصة ادراك التعادل من هجمة مرتدة وامام شباك خالية فشل الكوري نام تاي هي في وضع الكرة في الشباك بعد أن وصل متأخرا ليضيّع هدفا محققا.
لم يستسلم لاعبو السد للنتيجة الحاصلة على ارضية الملعب وظلوا يحاولون مرارا زيارة الشباك.. إلى أن اتت الدقيقة الـ88 بالفرج، ويدرك السد التعادل أخيرا بعد ان مرر تاباتا كرة عرضية وضعها الجزائري بونجاح في الزاوية العكسية لحارس النصر.
وعاد الجزائري من جديد مستعينا بأسلوب الضغط على حامل الكرة وعلى مدافع النصر الذي لم يحسن التعامل مع الكرة، ليخطفها بغداد من بين اقدامه ويسدد بجانب القائم.
واصل السد صحوته المتأخر وكان قريبا من حسم الامور لكن الحظ واصل معاندة لاعبيه ويضيع البديل يوسف عبد الرزاق كرة الفوز ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنا نهاية المواجهة بتعادل عادل بين السد القطري والنصر السعودي بهدف لمثله.

The post دوري أبطال آسيا : التعادل الإيجابي يحسم مواجهة السد القطري والنصر السعودي appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة