دوري أبطال آسيا : السد القطري يتجاوز العين الاماراتي برباعية نظيفة

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

دوري أبطال آسيا : السد القطري يتجاوز العين الاماراتي برباعية نظيفة

الدوحة – قنا

حقق السد القطري فوزا مستحقا برباعية نظيفة على حساب نظيره العين الاماراتي برباعية نظيفة في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على ملعب جاسم بن حمد لحساب الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وبهذه النتيجة رفع السد رصيده إلى 8 نقاط في الصدارة مؤقتا إلى حين انتهاء مواجهة النصر السعودي مع سبهان الايراني التي ستلعب في وقت لاحق..أما العين فتجمد رصيده عند نقطة واحدة.
والتقى الفريقان يوم الثلاثاء الماضي في الجولة الثالثة وانتهت بالتعادل الايجابي بثلاثة أهداف لكل منهما .
وسيلعب السد مع النصر السعودي يوم الاثنين المقبل لحساب الجولة الخامسة بينما سيلعب العين الاماراتي مع سبهان الايراني.

وبادر السد بالتسجيل عن طريق بغداد بونجاح في الدقيقة /25 / ، وأضاف أكرم عفيف ثاني الأهداف في الدقيقة /55 / ، وجاء الهدف الثالث عن طريق بونجاح في الدقيقة /69 / ، ودون تاباتا أسمه بين قائمة المسجلين بإضافة رابع الأهداف في الدقيقة /85/.
بداية المواجهة كانت حذرة من الجانبين خاصة وأن الخسارة ستقلص من حظوظ أحدهما من أجل بلوغ الدور المقبل، لكن رغم ذلك كان السد الطرف الافضل من ناحية بناء الهجمات ومحاولة اختراق دفاع العين .
ونشط أكرم عفيف أفضل لاعب في آسيا كثيرا بفضل سرعته وتحركاته الكثيرة التي أقلقت مدافعي العين كثيرا وجعلتهم يتراجعون بكل ثقلهم من أجل غلق جميع المنافذ المؤدية إلى مرماهم.
ورغم تراجع العين إلا أنه لم يغفل الجانب الهجومي، إذ تمكن من تهديد مرمى السد عن طريق كايو كنيدو الذي سدد بدوره لكن سعد الشيب كان بالمرصاد ليبعد الخطر قبل أن يتدخل بيدرو ويضع الكرة ركنية.
حاول السد رد الفعل وقاد هجمة منظمة انتهت عند الكوري نام تاي هي الذي حاول التوغل لكن دفاع العين أبعد الكرة ..وكان الجزائري بغداد بونجاح قريبا من افتتاح التسجيل من كرة قوية لكن حارس العين خالد عيسى تصدى للكرة بصعوبة.
أنحصر اللعب في وسط الملعب بسبب تحفظ الفريقين باعتمادها على الهجمات المرتدة التي كاد أن يسجل السد من إحداها لولا تسرع بونجاح الذي سدد كرة فوق العارضة رغم موقفه الجيد ..بدوره نسج نام تاي هي على نفس المنوال ولم يستغل عرضية زميله بونجاح ليسدد كرة مرت محاذية للقائم .
رد العين جاء سريعا عن طريق كودجو فولافا الذي حاول مباغتة الحارس سعد الشيب لكن كرته كانت قريبة من المرمى ومرت بجنب القائم..بدوره نجح مهاجم السد بغداد بونجاح في وضع حدا لمسلسل إهدار الفرص حيث كسر مصيدة التسلل ومنح فريقه الافضلية في الدقيقة /25 / بعد انفراده وجها لوجه بحارس العين ويضع كرة قوية ارتطمت بالقائم وسكنت الشباك.
حاول السد زيارة الشباك من جديد فتوغل مصعب خضر من الرواق الايمن ورفع كرة عرضية ابعدها حارس العين قبل أن تصل لبو نجاح..لترد الكرة أمام أكرم عفيف لكنه سدد خارج القائم .
في المقابل ، قاد العين هجمة مرتدة من الجانب الايمن انتهت بكرة عرضية لكن مدافع السد بيدرو ميجيل خطف الكرة من اقدام اللاعب كودجو ويحولها لركلة ركنية.
واصل السد أفضليته في حين اكتفى العين بالدفاع ليمر الوقت دون تغير في النتيجة ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الاول بتقدم سدواي بهدف بغداد بونجاح .
شوط المباراة الثاني دخله العين الاماراتي بقوة على أمل التسجيل ولاحت له فرصتين الاولى من ركلة حرة ثابتة ردها جدار السد الدفاعي، أما الثانية فكانت الأكثر خطورة من كرة عرضية لكن رأسية مهاجم العين أخطأت الشباك.
استعاد السد توازنه بسرعة وقاد هجمة من على الاطراف عن طريق بونجاح الذي توغل بنجاح لكنه سدد في قدم المدافع ، وفي هجمة اخرى توغل اكرم عفيف لكنه تعرض للعرقلة من قبل مدافع العين الذي انذره الحكم بالبطاقة الصفراء.
اصرار اكرم عفيف على التسجيل كان واضحا وجليا ، حيث استفاد اللاعب من كرة بونجاح العرضية ، حيث تمكن من تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة /55 /، ليمنح السد أفضلية بهدفين دون مقابل .
حاول العين العودة في المواجهة وكان قريبا من تسجل الهدف الاول بعد توغل ناجح من اللاعب كودجو فولافا الذي سدد كرة رفضت العارضة دخولها.
واقحم الاسباني تشافي هيرنانديز مدرب السد حسن الهيدوس كبديل لمحمد وعد من اجل ضخ دماء جديدة ، ومع دخوله أعطى اللاعب حركية كبيرة للرواق الايمن، كما ان السد اضاف الهدف الثالث بعد رفع كازورلا كرة بالمقاس وعلى طبق من ذهب لبغداد بونجاح الذي لم يضيع الفرصة ويبصم على الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة /69/.
لم يكتف السد بالثلاثية واصبح يبحث عن تسجيل المزيد، إذ توغل الهيدوس بنجاح وفعل كل شي بعد ان مرر كرة امام شباك خالية لكن اكرم عفيف وصل متأخرا للكرة التي شتتها دفاع العين بصعوبة .
هدأ ايقاع المباراة قليلا بعد أن اطمأن السد على النتيجة، حيث أكمل تشافي تغيراته بإقحام ثلاثة لاعبين دفعة واحدة، من أجل إراحة أكرم عفيف وبغداد بونجاح صاحبي اهداف المواجهة..
وفي الدقيقة /85 / ، سجل السد الهدف الرابع بلمسة سحرية من الاسباني لكازورلا للبديل تاباتا الذي سدد كرة قوية اكتفى حارس العين خالد عيسى بمشاهدتها وهي تعانق الشباك..وحتى الدقائق الاربعة التي أضافها الحكم لم تغير في واقع النتيجة ، لتنتهي المواجهة بتفوق السد القطري بأربعة أهداف نظيفة .

The post دوري أبطال آسيا : السد القطري يتجاوز العين الاماراتي برباعية نظيفة appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة