دوري أبطال آسيا : باختاكور الأوزبكي وشباب الأهلي يتنافسان على بطاقة التأهل الثانية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

دوري أبطال آسيا : باختاكور الأوزبكي وشباب الأهلي يتنافسان على بطاقة التأهل الثانية

الدوحة – قنا :

يخوض نادي باختاكور الأوزبكي مواجهة الفرصة الأخيرة من أجل التأهل للدور الثاني بدوري أبطال آسيا 2020 لكرة القدم، عندما يتقابل مع شهر خودرو الإيراني /غدا/ الاربعاء على استاد الجنوب، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في المسابقة.
ويتصدر الهلال السعودي ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، مقابل 8 نقاط لباختاكور الاوزبكي و7 نقاط لشباب الأهلي دبي ونقطة لشهر خودرو الايراني، حيث ضمن الهلال التأهل إلى دور الـ16 والفوز بصدارة المجموعة، في حين يتنافس باختاكور وشباب الأهلي على البطاقة الثانية.
وفي دور الـ16 يلتقي الهلال مع ثاني المجموعة الأولى، في حين يتقابل صاحب المركز الثاني مع أول المجموعة الأولى.
وأكد شوتا ارفيلادزه مدرب باختاكور في المؤتمر الصحفي الذي عقد ،اليوم ، على أهمية المباراة وقال: “بالتأكيد هذه المباراة مثل النهائي، لعبنا مع شهر خودرو من قبل، وقد شاهدنا المباريات التي خاضها هنا في قطر، ولهذا لا توجد مفاجآت.. هذه المباراة مهمة لشهر خودرو، كما أن هذه المباراة تحدد استمراريتنا في البطولة، ونحن نؤمن بأهميتها”.
وأوضح أن فريقه يريد تحقيق الفوز ولا يريد أن ينتظر نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة، “التأهل بين أيدينا ونحن نفضل أن نسيطر على مصيرنا”.
وبخصوص إهدار لاعبي فريقه للفرص قال المدرب ارفيلادزه إن هذه هي كرة القدم، أحيانا تسجل وأحيانا لا تنجح في التسجيل، ولكن الشيء الأهم هو صنع الفرص، وأن تلعب بسرعة أكبر من الفريق المقابل، وأن تلعب بذكاء أكبر وتحصل على أكبر عدد من الفرص.. في بعض المباريات تسجل من فرصة واحدة، وفي مباريات أخرى تحتاج لفرص أكثر كي تسجل هدفا،.
وأضاف: “لن نتراخى أمام شهر خودرو، رغم أنهم لم يفوزوا في أي مباراة، إحصائياتهم جيدة وحتى في المباراة الماضية أمام الهلال فقد لعبوا بصورة جيدة من أجل الحصول على نقطة رغم أنهم خرجوا من البطولة”.
من جهته، أكد ايرين ديرديوك لاعب باختاكور،على ضرورة تحقيق فريقه الفوز غدا والتأهل للدور الثاني، وأن تلك المباراة بمثابة النهائي، وسيقدمون ما بوسعهم من أجل التأهل للدور الثاني.
في المقابل، قال محمد نوازي مدرب شهر خودرو في المؤتمر الصحفي ،إن كل مباراة لها ظروف مختلفة، وفريقه خصم صعب لأنه يمتلك الخبرة في دوري أبطال آسيا.. ولاعبوه متعبون حاليا ولكن هذا الأمر ينطبق على كل الفرق وليس شهر خودرو فقط، ولهذا يسعى فريقه لتقديم عرض أخير من أجل تحقيق نتيجة إيجابية قبل العودة إلى إيران..مشيدا بمجهودات لاعبي فريقه في مشاركتهم الاولى بالبطولة وكل مباراة تعتبر خبرة إضافية بالنسبة لهم.
وأشار الى أن باختاكور يمتاز بالقوة البدنية بشكل يشابه الفرق الأوروبية، وأن فريقه يحترمهم وسيتعلم كثيرا من خبرة اللعب ضدهم.
من ناحيته ، قال حسين مهربان لاعب شهر خودرو إن مباراة الغد مهمة بالنسبة لهم، وهي أصعب من المباريات السابقة، متمنيا أن يتمكن فريقه من تقديم عرض جيد، رغم فقدان حظوظهم في التأهل الآن.
وفي مباراة ثانية ضمن ذات المجموعة، يطمح نادي شباب الأهلي دبي الإماراتي لحسم بطاقة التأهل الثانية لدور الـ16 بدوري أبطال آسيا 2020 لكرة القدم، عندما يتقابل مع الهلال السعودي غدا /الأربعاء/ على استاد خليفة الدولي، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في المسابقة.
ويحتاج شباب الأهلي دبي لتحقيق الفوز في هذه المباراة، مقابل تعادل أو خسارة باختاكور أمام شهر خودرو.
وشدد جيراراد زاراغوسا مدرب شباب الأهلي دبي على أهمية الفوز في هذه المباراة، وقال في المؤتمر الصحفي الذي غاب عنه رازفان لوتشيسكو مدرب الهلال: “نتمنى الشفاء العاجل للاعبي نادي الهلال وأفراد الجهاز الفني والإداري، ونتمنى أن يتمكنوا من العودة من جديد”.. مبينا أن الوضع صعب في هذا النادي ، ولكنهم يملكون لاعبين شبابا موهوبين لديهم قدرات عالية، وان الفريق قادر على تحقيق الانتصارات.
وأشار الى أن فريقه حصل على 7 نقاط في آخر ثلاث مباريات، ولا يفكر الآن سوى في تحقيق الفوز في هذه المباراة من أجل إبقاء فرصته، على أمل التأهل للدور الثاني.. موضحا أن الأهم هو عدم تلقي أي أهداف لأن ذلك يجعل المهمة أسهل، وتسجيل أهداف.
وفي ختام حديثه قال زاراغوسا إنه يفكر فقط في الفوز بالمباراة التي يلعبها فريقه، أما المباراة الأخرى فهي خارج سيطرته، متمنيا أن يتمكن شهر خودرو من تحقيق نتيجة التعادل أو حتى الفوز مع باختاكور.
من جهته، قال وليد عباس لاعب شباب الأهلي دبي، إن فريقه يتطور من مباراة لأخرى، خاصة في الجانب التكتيكي، حيث يقوم اللاعبون بتطبيق تعليمات المدرب.
وأشار إلى أن المباراة مع الهلال صعبة، حيث إن الهلال رغم الغيابات فإنه يمتلك لاعبين شبابا قادرين على تقديم المطلوب منهم، معربا عن أمله أن يحقق فريقه الفوز ويتأهل عن المجموعة.
وأوضح اللاعب أن سبب نجاح فريقه في تقديم عروض قوية بعد استئناف البطولة والحصول على 7 نقاط هو تقديم اللاعبين كل ما عندهم من أجل النادي، وتواجد لاعبين من أصحاب الخبرة الدولية، إلى جانب لاعبين شباب متحمسين للعطاء من أجل النادي، وقال “نأمل أن يتطور فريقنا أكثر في المستقبل”.
وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الهلال على شهر خودرو بثنائية نظيفة، وبنفس النتيجة تغلب باختاكور على شباب الأهلي، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الهلال على شباب الأهلي بنتيجة (2-1)، وفوز باختاكور على شهر خودرو بثلاثية نظيفة، وشهدت الجولة الثالثة فوز الهلال على باختاكور بهدفين لهدف، وتغلب شباب الأهلي على شهر خودرو بهدف نظيف، فيما شهدت الجولة الرابعة فوز شباب الأهلي على شهر خودرو بهدف دون رد، وتعادل باختاكور مع الهلال سلبيا، وشهدت الجولة الخامسة تعادل شهر خودرو مع الهلال سلبيا، كما تعادل شباب الأهلي مع باختاكور سلبيا أيضا.

The post دوري أبطال آسيا : باختاكور الأوزبكي وشباب الأهلي يتنافسان على بطاقة التأهل الثانية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة