دوري أبطال آسيا : خسارة الدحيل القطري أمام الشارقة الإماراتي

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

دوري أبطال آسيا : خسارة الدحيل القطري أمام الشارقة الإماراتي

الدوحة – قنا :

خسر فريق الدحيل القطري أمام الشارقة الإماراتي (2-4) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب “المدينة التعليمية” بالدوحة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن بطولة دوري الأبطال الآسيوي لكرة القدم 2020 .
وسجل عبدالله الأحرق (12) والمعز علي (70) هدفي الدحيل، وخالد باوزير (18) ماجد سرور (62)، والبرازيليان إيجور كورونادو من ركلة جزاء (75)، ولوكاس فرنانديز “كايو” (90+1) أهداف الشارقة.
وتجمد رصيد الدحيل بهذه الهزيمة رصيده عند 6 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن التعاون السعودي المتصدر والذي يلتقي بيرسبوليس الإيراني في وقت لاحق من مساء اليوم في ختام الجولة.
في المقابل، حقق الشارقة فوزه الأول في المجموعة ورفع رصيده إلى 4 نقاط وتقدم إلى المركز الثالث مؤقتا بفارق الأهداف عن بيرسبوليس الذي تراجع للمركز الرابع.
وزادت نتيجة هذه المباراة من سخونة المجموعة وصراع الفرق الأربعة على خطف بطاقتي التأهل إلى الدور التالي، وذلك قبل مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات لمنافسات منطقة غرب آسيا، والتي تستضيفها العاصمة الدوحة، حيث يلتقي الدحيل مع بيرسبوليس ، فيما يصطدم الشارقة بعقبة التعاون.

جاءت مباراة الدحيل والشارقة قوية وسريعة من جانب الفريقين مع انطلاقة الشوط الأول الذي شهد تبادل هجومي مبكر مع أفضلية للدحيل طوال الشوط، حيث لاحت له عدة فرص متعددة.
واستهل الشارقة فرص الشوط بتسديدة خطيرة للبرازيلي إيجور كورونادو مرت فوق العارضة بسنتيمترات (5) ، لكن الدحيل رد بسيطرة ميدانية أسفرت عن تمريرة طويلة من المغربي المهدي بن عطية استلمها المعزي علي وهيأها جميلة لزميله عبدالله الأحرق الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت مرمى عادل الحسني حارس الشارقة (12).
واصل الدحيل سيطرته ومحاولاته الهجومية لتعزيز تقدمه بهدف ثان، وهو ما كاد يصل له إلا أن رأسية الإيراني رامين رضائيان مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الشارقة (16).
وعلى عكس سير المباراة تمكن الشارق من إدراك التعادل عبر لاعبه خالد باوزير الذي اطلق تسديدة قوية من مسافة بعيدة أخفق خليفة أبوبكر حارس الدحيل في التعامل معها لتمر من بين يديه وتسكن الشباك (18).
عادت المباراة في اتجاه مرمى الشارقة في ظل محاولات الدحيل الهجومية المستمرة، حيث أهدر المعز علي فرصة هدف محقق بعدما استلم تمريرة متقنة من البرازيلي إيدواردو رودريجيز، لكنه سدد ضعيفة في يد عادل الحسني حارس الشارقة وهو داخل منطقة الجزاء (22) ، تلتها تسديدة قوية من رامين رضائيان مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الشارقة (25) .
في المقابل، استعاد خليفة أبوبكر حارس الدحيل هدوءه بعدما أنقذ فرصة هدف محقق اثر خروجه من مرماه والتصدي لانفراد إيجور كورونادو (29) ، ليرد عادل الحسني حارس الشارقة هو الأخر بعدما تصدى لانفراد كامل للبرازيلي إيدواردو رودريجيز الذي سدد بطريقة سيئة في جسد الحارس (35).
وفي الدقائق الأخيرة من الشوط حاول كل فريق خطف هدف ولكن دون جدوى، حيث أهدر سيف راشد لاعب الشارقة آخر فرص الشوط بعدما أخفق في استلام كرة طولية متقنة وهو منفرد بالمرمى، ليشتتها الدفاع من أمام لركنية (42).
واستهل الدحيل الشوط الثاني بضغط هجومي كاد أن يسفر عن هدف إلا أن تسديدة المعز علي مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الشارقة (48) ، ليرد سيف راشد بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الدحيل (55).
وانقلبت المباراة بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه المهدي بن عطية مدافع الدحيل (60) بعد خطأ ضد إيجور كورونادو وسط اعتراضات من لاعبي الفريق ، ليسفر بعدها الخطأ عن هدف ثاني للشارقة بعدما نفذ كورونادو الخطأ بتسديدة متقنة ردها خليفة أبوبكر بصعوبة لتصطدم بالقائم الايسر وترتد داخل الملعب ليقابلها ماجد سرور برأسه في المرمى مسجلا الهدف الثاني لفريقه (62) .
رغم النقص العددي ضغط الدحيل هجوميا من أجل إدراك حيث مر رامين رضائيان من الجانب الأيمن ومرر عرضية متقنة قابلها محمد مونتاري برأسه بجوار القائم الأيسر لمرمى الشارقة (67)، تلتها هجمة منظمة من الجانب الأيسر مررها لويس مارتن بصورة متقنة ليستلمها المعز علي ويسددها قوية تصطدم في القائم الأيمن وتسكن مرمى عادل الحسني حارس الشارقة (70) مسجلا هدف التعادل.
استغل الشارقة النقص العددي للدحيل ونظم هجمات مرتدة سريعة، حيث انفرد البرازيلي لوكاس فرنانديز “كايو” بمرمى الدحيل ولكن الحارس خليفة أبوبكر تصدى للكرة ببراعة (72) ، تلى ذلك حصول البرازيلي ويليتون سواريز لركة جزاء بعد تدخل من محمد موسى مدافع الدحيل، تصدى لها إيجور كورونادو ووضعها جميلة على يسار الحارس خليفة أبوبكر (75) مسجلا الهدف الثالث للشارقة.
وفي الدقائق الأخيرة من المباراة اندفع الدحيل بحثا عن إدراك التعادل، حيث أهدر محمد مونتاري فرصة محققة بعدما انفرد بالمرمى لكن تباطأ في التسديد لينقذها الدفاع من أمامه (79).
وفي الدقائق العشر الأخيرة استغل الشارقة المساحات الشاسعة خلف دفاع الدحيل الذي تقدم أملا في التعادل، ونظم هجمات مرتدة اسفرت عن خطورة كبيرة حيث استغل ويليتون سواريز خطأ خليفة أبوبكر حارس الدحيل والمدافعين وخطف الكرة لينفرد بالمرمى الخالي ولكنه وضعها بغرابة بجوار القائم الأيسر للمرمى (85) ، تلى ذلك أنقذ خليفة أبوبكر مرماه من هدف محقق على مرتين من تسديدة إيجور كورونادو (89) ، ثم مر كايو من الجانب الأيمن وراوغ المدافعين بسهولة وسدد قوية مرت من تحت حارس الدحيل مسجلا الهدف الرابع في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع (90+1) .

The post دوري أبطال آسيا : خسارة الدحيل القطري أمام الشارقة الإماراتي appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة