دوري أبطال آسيا في ضيافة ملاعبنا العالمية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

دوري أبطال آسيا في ضيافة ملاعبنا العالمية

متابعة – بلال قناوي:

حسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مصير الدولة المنظمة لدوري أبطال آسيا 2020، وأعلن رسمياً اختيار قطر والاتحاد القطري، لاستضافة مباريات دوري أبطال آسيا 2020، لمنطقة غرب آسيا، وذلك اعتباراً من دور المجموعات وحتى الدور قبل النهائي، والتي تُقام خلال المدة من 14 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر.

وكانت  الراية الرياضية قد أشارت أول أمس إلى أن الاتحاد الآسيوي اقترب من حسم الدولة المنظمة للدوري القاري وأن قطر هي أقوى المرشحين بعد وصول الملف القطري رسمياً إلى مقر الاتحاد الآسيوي وتضمن الملاعب المرشحة للمباريات وجميع المعايير التي حددها الاتحاد القاري.

وأكّد الاتحاد الآسيوي في وقت سابق التزامه باستكمال مسابقات الأندية لعام 2020، وذلك بنظام التجمع، حيث تُقام جميع مباريات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي حسب النظام الأصلي، في حين تقام مباريات الأدوار الإقصائية من جولة واحدة.

وكان الموعد النهائي لتقديم طلبات استضافة مباريات دوري أبطال آسيا هو تاريخ 13 يوليو 2020 -الاثنين الماضي-.

ويشار إلى أن الاتحادات الوطنية تملك فرصة حتى 24 يوليو من أجل تقديم طلبات استضافة مباريات دوري أبطال آسيا لمنطقة شرق آسيا، وحتى 17 يوليو من أجل طلب استضافة مباريات كأس الاتحاد الآسيوي.

وستُقام المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا في 5 ديسمبر بغرب آسيا، وسيتم تحديد الدولة المستضيفة لها في وقت لاحق.

وتبدو جميع المعايير التي حددها الاتحاد الآسيوي متوفرة في قطر لاستضافة 16 فريقاً ضمن المجموعات من الأولى إلى الرابعة على ملاعبها المونديالية التي تتمتع بتقنية التبريد، إلى جانب ملاعب التدريب التي تم تجهيزها لتدريب منتخبات كأس العالم 2022 ، وأيضاً توفر الإمكانيات الخاصة بالتحكيم وبصفة خاصة تقنية حكام الفيديو التي كانت من أهم شروط الاتحاد الآسيوي.

وتتواصل حالياً الترتيبات الخاصة بوصول الفرق إلى الدوحة وتحديد مقر إقامتها ومقر إقامة حكام المباريات ومسؤولي الاتحاد الآسيوي.

كما يعكف الاتحاد الآسيوي على حسم جدول المباريات بالملاعب والتوقيت، والمعروف أن الاتحاد الآسيوي حدد أيام المباريات ، حيث تقام المباريات المتبقية بدور المجموعات وبدءاً من الجولة الثالثة إلى الجولة السادسة في الفترة من 14 إلى 24 سبتمبر ، ودور ال 15 يومي 26 و27 سبتمبر، ربع النهائي 30 سبتمبر، وقبل النهائي 3 أكتوبر ، وستقام جميع المراحل الإقصائية بنظام خروج الملغوب (مباراة واحدة فقط).

وتؤكد المؤشرات أن الدحيل سيخوض مبارياته باستاد الجنوب، فيما يخوض السد مباريات مجموعته باستاد البطولات.

وحسب الجدول الجديد لدوري الأبطال، فإنّ الدحيل سوف يستأنف مُبارياته ضمن المجموعة الثالثة بلقاء الشارقة الإماراتي 15 و18 سبتمبر، ثم مع بيرسبوليس الإيراني 21 سبتمبر، وأخيراً مع التعاون السعودي 24 سبتمبر بنهاية دور المجموعات.

ويستأنف السد مُبارياته ضمن المجموعة الرابعة بلقاء العين الإماراتي يومَي 15 و18 سبتمبر، ثم مع النصر السعودي 21 سبتمبر، وأخيراً مع سباهان الإيراني 24 سبتمبر.

وتستكمل الفرق المشاركة مبارياتها بدوري الأبطال بالرصيد الذي حققته من النقاط حتي الجولة الثانية، يحتلّ الدحيل المركزَ الثاني في مجموعته برصيد 3 نقاط، بينما يتصدّر السد المجموعةَ الرابعة برصيد 4 نقاط.

The post دوري أبطال آسيا في ضيافة ملاعبنا العالمية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة