دوري أبطال آسيا : مواجهة مصيرية للاستقلال الإيراني مع الأهلي السعودي

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

دوري أبطال آسيا : مواجهة مصيرية للاستقلال الإيراني مع الأهلي السعودي

الدوحة – قنا :

يخوض الاستقلال الإيراني مواجهة مصيرية للفوز ببطاقة التأهل الثانية لدور الـ16 بدوري أبطال آسيا 2020 لكرة القدم، عندما يلتقي مع الأهلي السعودي غدا /الأربعاء/ على استاد الجنوب، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في المسابقة التي تحتضنها حاليا الدوحة.
ويتصدر الأهلي السعودي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط للشرطة العراقي ونقطتين للاستقلال، حيث ضمن الأهلي التأهل إلى دور الـ16 والفوز بصدارة المجموعة.
ويحتاج الاستقلال لتحقيق الفوز بفارق هدفين أو بنتيجة (2-1) أو أكثر من أجل التأهل بمرافقة الأهلي إلى الدور الثاني، في حين يحتاج الشرطة لتعادل الفريقين أو فوز الأهلي ليتأهل، أما في حالة فوز الاستقلال بهدف دون رد، فإنه سيدخل مع الشرطة في حسابات الرجوع إلى تعليمات البطولة.
وفي دور الـ16 يلتقي الأهلي مع ثاني المجموعة الثانية، في حين يتقابل ثاني المجموعة مع أول المجموعة الثانية.
وقال فلادان ميلوجيفيتش مدرب الأهلي السعودي إن فريقه بعد نتائج الجولة الماضية ضمن تصدر المجموعة، وسيقوم بمنح الفرصة لعدد من اللاعبين الشباب في فريقه، كي يتمكن من رؤيتهم في مباراة رسمية وتنافسية، وسيسعى لتحقيق الفوز، خاصة في مواجهة مثل هذا الخصم القوي.
وأضاف ميلوجيفيتش: “قلت من قبل إن كل مباراة مقبلة تعتبر المباراة الأهم بالنسبة لي، هنالك لاعبون يحملون بطاقات صفراء، كما أننا نريد حماية اللاعبين من الإصابات، ولكن كذلك أريد أن أشاهد أداء اللاعبين أمام فريق قوي مثل الاستقلال، وفي ذات الوقت نريد أن نفكر في العودة للدوري السعودي رغم أن الأولوية الآن لدوري أبطال آسيا”.
وأوضح أن كل الفرق التي يمكن أن يواجهها فريقه في هذا الدور قوية، الفارق بينها يكمن في طريقة اللعب، مبينا أن الفرق المشاركة في هذه البطولة تعتبر في مستويات مختلفة من الجاهزية في أعقاب جائحة كورونا /كوفيد-19/.
من جهته، قال علي الأسمري لاعب الأهلي: “نحن مصممون على تحقيق نتيجة جيدة غدا، وتقديم عرض قوي، يجب أن نتعامل مع الأمور خطوة خطوة، ونأمل أن نتمكن من التقدم بعيدا في البطولة ويجب أن نركز على كل مباراة بشكل منفصل، وبغض النظر عن هوية الفريق الذي سنقابله في دور الـ16 فإننا نمتلك الثقة في قدراتنا وسنتعامل مع المباراة بجدية ونحاول تحقيق الفوز بأي طريقة”.
في المقابل، أكد مجيد نامجو موتلاغ مدرب الاستقلال الإيراني أن مباراة الغد مهمة جدا بالنسبة لفريقه الذي يفكر فقط في تحقيق الفوز من أجل الحصول على النقاط الثلاث والتأهل للدور الثاني.. موضحا أن الأهلي السعودي فريق جيد ومحترم، ولكن لاعبي الاستقلال مصممون على الفوز من أجل التأهل إلى دور الـ16 كممثل لإيران.
وقال نامجو إنه لن يفكر في أن الفريق المقابل ضمن صدارة المجموعة، وسيركز فقط على وضع فريقه واحتياجاته للحصول على النقاط الثلاث من أجل بلوغ الدور الثاني، وهذه الأولوية بالنسبة لهم.
من جهته، قال فارشيد اسماعيلي لاعب الاستقلال: “الأهلي فريق قوي ويمتلك لاعبين مميزين، ولكن الاستقلال من أقوى الفرق في قارة آسيا، ونحن مصممون على تحقيق الفوز”.
وكانت اللجنة الفرعية لفيروس كورونا في دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب قد قررت اعتبار نادي الوحدة الإماراتي منسحبا من البطولة بعد إخفاقه في السفر إلى العاصمة القطرية الدوحة من أجل خوض المباريات المتبقية في المجموعة، وإلغاء جميع نتائجه في الجولتين الأولى والثانية.
يذكر أن الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت تعادل الشرطة مع الاستقلال الإيراني بهدف لمثله، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الأهلي على الاستقلال بهدفين لهدف، وشهدت الجولة الثالثة فوز الأهلي على الشرطة بهدف دون رد، وشهدت الجولة الرابعة فوز الشرطة على الأهلي بنتيجة (2-1)، فيما شهدت الجولة الخامسة تعادل الاستقلال مع الشرطة بهدف لمثله.

The post دوري أبطال آسيا : مواجهة مصيرية للاستقلال الإيراني مع الأهلي السعودي appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة