دولة قطر تستضيف المؤتمر الطبي السابع للاتحاد الآسيوي لكرة القدم لعام 2022

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

دولة قطر تستضيف المؤتمر الطبي السابع للاتحاد الآسيوي لكرة القدم لعام 2022

كوالالمبور – قنا:

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن إقامة مؤتمره الطبي السابع عام 2022 في دولة قطر، خلال الفترة من 8 إلى 10 مارس المقبل، بمشاركة أبرز العاملين في مجال العلوم الرياضية والطب الرياضي في القارة.
وأوضح الاتحاد أن المؤتمر الذي سيقام تحت شعار “كرة القدم والطب الرياضي – الاحتفال بالتنوع”، سيركز على كرة القدم للسيدات، والشباب، ولاعبي كرة القدم الترفيهية من جميع الأعمار، ولاعبي كرة القدم من ذوي الاحتياجات الخاصة، لافتا إلى أن البرنامج سيتضمن كلمات رئيسية ومحاضرات وندوات وورش عمل، كما سيسلط الضوء على عودة كرة القدم خلال جائحة كورونا /كوفيد-19/، وتطور التنوع والاندماج في كرة القدم.
وقال السيد داتو ويندسور جون، أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بهذا الخصوص: “يستمر الطب الرياضي في التطور السريع، ويجب أن تكون آسيا في الطليعة لضمان بقاء صحة لاعبيها وتعافيهم على رأس الأولويات”، مشيرا إلى أن المؤتمر الطبي السابع للاتحاد الآسيوي لكرة القدم هو عبارة عن منصة لجمع الخبراء الطبيين المعروفين لمشاركة أحدث المعلومات والتطورات في علوم الرياضة، وأن هذه المنصة فرصة للعاملين في الطب الرياضي للتعلم ومناقشة وتبادل معارفهم لصالح الرياضيين والرياضة”.
وأضاف “يجب أن أشكر الاتحاد القطري لكرة القدم على استضافته المؤتمر الطبي السابع للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث سيكون المؤتمر مقدمة رائعة قبل أن يوجه العالم انتباهه إلى مونديال قطر 2022”.
من جانبه، قال السيد منصور محمد الأنصاري، أمين عام الاتحاد القطري لكرة القدم، “إن الاتحاد القطري حريص على العمل بشكل وثيق مع الاتحاد الآسيوي في استضافة وتقديم الأحداث الهامة في بلادنا”، مشددا على أن الاتحاد المحلي واثق من أن هذا المؤتمر الطبي سيحقق نجاحا كبيرا، لاسيما في ظل التطور المستمر للطب الرياضي، وريادة دولة قطر في هذا المجال إقليميا وعالميا بفضل ما تمتلكه من منشآت وتجهيزات ومرافق وطاقات بشرية على درجة عالية من الكفاءة.
من جهته، قال السيد محمد خليفة السويدي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة /أسباير زون/، المدير العام لمستشفى /اسبيتار/ للطب الرياضي، “إنه لمن دواعي سرورنا أن نشارك مرة أخرى في هذا المؤتمر الهام الذي سيعرض خلاله باحثو /اسبيتار/ وعلماء الرياضة معارفهم وعلومهم وخبرتهم كمساهمين وشركاء”، معربا عن فخر دولة قطر بريادتها في هذا المجال، مثلما نوه بأن هذا الحدث سيعود مرة أخرى بفائدة كبيرة على مجال الطب الرياضي في كرة القدم داخل آسيا.
وأوضح أن مساهمة /اسبيتار/ في هذا الحدث تأتي في سياق فهم مشاكل الطب الرياضي في كرة القدم وتقديم الحلول لها.
وشهد المؤتمر الطبي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم تطورا كبيرا منذ إطلاقه في عام 1995، حيث استقطب المؤتمر الطبي السادس للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في مدينة /تشينغدو/ الصينية عام 2019 رقما قياسيا بلغ أكثر من ألف مشارك.

The post دولة قطر تستضيف المؤتمر الطبي السابع للاتحاد الآسيوي لكرة القدم لعام 2022 appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة