رئيس البرلمان التونسي يدعو لتغيير النظام الانتخابي

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

رئيس البرلمان التونسي يدعو لتغيير النظام الانتخابي


تونس – قنا:

دعا السيد راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب التونسي ورئيس حركة /النهضة/ إلى ضرورة تغيير النظام الانتخابي في البلاد، مشيرا إلى أن النظام الحالي غير قادر على إفراز أغلبية و”تسبب في عدم استقرار الوضع السياسي في تونس وتشتته”.
وأوضح الغنوشي في ندوة صحفية انعقدت اليوم، بمدينة /صفاقس/ على هامش اجتماعه بهياكل حركة /النهضة/ أن: “(النظام الانتخابي)غير قادر على إفراز أغلبية وتسبب في عدم استقرار الوضع السياسي في تونس وتشتته”، مضيفا أنه “سيتم قريبا عقد جلسة استثنائية (بالبرلمان) للنظر في مسألة إحداث المحكمة الدستورية لغلق أي منفذ لتأويل الدستور”.
وقال إن حركة /النهضة/ ضد تشكيل حكومة كفاءات، باعتبارها مسألة مجانبة للديمقراطية و”عبثا بالاستحقاق الانتخابي ونتائجه وإهدارا لجهد المنتخبين وأصوات الناخبين”، وفق تعبيره.
وأضاف أن “جميع الأحزاب والوزارات تتوفر بها كفاءات فنية يجب أن تكون في خدمة العمل السياسي” .
وكان السيد هشام المشيشي رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة أعلن في وقت سابق عن اعتزامه تشكيل حكومة “كفاءات مستقلة” وهو الخيار الذي لم يجد القبول من حركة /النهضة/ (54 نائبا).
ومن المقرر أن ينتهي الأجل الدستوري لتقديم السيد المشيشي تشكيلته الوزارية الناتجة عن مشاوراته مع الأحزاب والكتل البرلمانية إلى الرئيس التونسي بعد غد /الثلاثاء/.

The post رئيس البرلمان التونسي يدعو لتغيير النظام الانتخابي appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة