رئيس الحكومة اللبنانية المكلف يعلن اعتذاره عن تشكيل حكومته الجديدة

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

رئيس الحكومة اللبنانية المكلف يعلن اعتذاره عن تشكيل حكومته الجديدة

بيروت ـ قنا:

أعلن السيد سعد الحريري، اليوم، اعتذاره عن تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة بسبب عدم موافقة رئيس البلاد العماد ميشال عون عن تشكيلته الوزارية المقترحة.
وقال الحريري، في تصريحات عقب لقائه مع الرئيس عون، إن “الموقف لم يتغير ولن نتفق مع الرئيس وقدمت اعتذاري عن تشكيل الحكومة”، مشيرا إلى أنه بعد مشاورات بشأن الحكومة كان هناك تعديلات طلبها الرئيس عون واعتبرها جوهرية في التشكيلة، وتم النقاش حول تسمية الوزراء وموضوع الثقة.
وبين أنه “من الواضح أن لا شيء تغير، ويبدو أننا لا نتفق مع الرئيس، ولهذا لن أقوم بالمهمة”.
وقد واجه مسار تشكيلة الحكومة اللبنانية، على مدى الأشهر التسعة الماضية، عقبات كثيرة وسط خلاف معلن بين الرئيس عون ورئيس الحكومة المكلف الحريري حول الحقائب الوزارية.
فقد كلف الرئيس اللبناني ميشال عون، في 22 أكتوبر الماضي، سعد الحريري بتشكيل حكومة جديدة بعد استشارات نيابية ملزمة وحصول الحريري على 65 صوتا من أصل 120 نائبا يشكلون مجلس النواب اللبناني بعد استقالة ثمانية نواب.
وبعد مشاورات مضنية، قدم الحريري يوم أمس لرئيس بلاده تشكيلته الحكومية المقترحة المكونة من 24 وزيرا من الاختصاصيين، قال إنها جاءت استنادا إلى المبادرة الفرنسية ومبادرة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، معتبرا أنه بإمكانها النهوض بالبلاد في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها.

The post رئيس الحكومة اللبنانية المكلف يعلن اعتذاره عن تشكيل حكومته الجديدة appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة