رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يؤكد إقامة أولمبياد طوكيو الصيف المقبل

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يؤكد إقامة أولمبياد طوكيو الصيف المقبل

لوزان (سويسرا) – قنا :

أكد توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، التزام اللجنة التام ونظيرتها المنظمة في اليابان، بإقامة دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في العاصمة اليابانية طوكيو، خلال الصيف المقبل رغم أزمة جائحة فيروس كورونا /كوفيد – 19/.
وقال باخ في كلمة خلال اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية الـ137، الذي يعقد افتراضيا ويشهد في وقت لاحق اليوم إعادة انتخاب باخ رئيسا للجنة: “السؤال ليس عن إقامة الدورة الأولمبية من عدمها، وإنما يتمثل في كيفية إقامتها”.
وأضاف “لا شك في أن حفل افتتاح الأولمبياد سيقام في 23 يوليو .. علينا دائما أن نسترشد بالعلم والحقائق، ووصف العلم والحقائق بأنها القوة الدافعة لحزمة الإرشادات التي جرى تطويرها من أجل جميع المعنيين بالدورة الأولمبية”.
وأوضح توماس باخ أن نحو 270 فعالية من منافسات بطولات كأس العالم وبطولات العالم قد أقيمت منذ سبتمبر الماضي بمشاركة نحو 30 ألف رياضي، لافتا إلى أنه تم إجراء أكثر من 200 ألف فحص للكشف عن حالات العدوى بفيروس كورونا على هامش تلك الفعاليات.
وأشار إلى أن الدورة الأولمبية المذكورة تأتي في ظروف أفضل من التي جاءت فيها تلك الفعاليات السابقة، نظرا لأن لقاح فيروس كورونا بات متوفرا الآن ويجري استخدامه.

The post رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يؤكد إقامة أولمبياد طوكيو الصيف المقبل appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة