رئيس الوزراء البريطاني : بلغنا نقطة حرجة في ظل تفشي الموجة الثانية لوباء كورونا

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

رئيس الوزراء البريطاني : بلغنا نقطة حرجة في ظل تفشي الموجة الثانية لوباء كورونا

لندن – قنا :

قال السيد بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، إن بلاده “بلغت نقطة حرجة” في ظل الموجة الثانية لتفشي وباء كورونا كوفيد ـ 19.
وأشار جونسون، في إفادة له أمام مجلس العموم البريطاني /البرلمان/، إلى أن حكومته ستفرض عددا من القيود لكبح الموجة الثانية لتفشي الوباء في البلاد، من بينها تقليل عدد ساعات عمل المطاعم، وخفض عدد الحاضرين لحفلات الزفاف إلى خمسة عشر شخصا بحد أقصى، وإلزام العاملين بالمحال التجارية ارتداء الكمامات.
وأعلن أن الحكومة ستغلظ العقوبات على المخالفين للقواعد الاحترازية من الأفراد وأصحاب الشركات والمحال التجارية، مضيفا أنه من الممكن فرض المزيد من القيود في حال وجود ضرورة لذلك.. مؤكدا أن التدابير الاحترازية الجديدة تهدف لخفض معدل انتقال عدوى الفيروس إلى أقل درجة ممكنة “مع تقليل الضرر الواقع على حياة الناس ومعيشتهم إلى أقل درجة ممكنة.”
وقال رئيس الوزراء البريطاني إن الإجراءات الاحترازية المفروضة لا “تعني بأي حال من الأحوال العودة إلى حالة الإغلاق العام التي فرضناها في شهر مارس الماضي”، مضيفا أن الجامعات والمدارس والشركات ستبقى مفتوحة.
وأوضح جونسون أن الحكومة “لا تألو جهدا في تطوير اللقاحات والعلاج وتوفير اختبارات الكشف عن الإصابة بالفيروس، ولكن إن لم نحرز تقدما واضحا فإن القيود التي أعلنتها ربما ستبقى مفروضة لستة أشهر”.
يأتي ذلك فيما بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا اليوم في بريطانيا 4926 حالة، فضلا عن تسجيل 37 حالة وفاة، ليقترب إجمالي عدد الوفيات منذ بدء تفشي الوباء من 42 ألف حالة وفاة في بريطانيا.

The post رئيس الوزراء البريطاني : بلغنا نقطة حرجة في ظل تفشي الموجة الثانية لوباء كورونا appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة