رئيس الوزراء البريطاني يتعهد بتقديم 500 مليون جنية إسترليني

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

رئيس الوزراء البريطاني يتعهد بتقديم 500 مليون جنية إسترليني

لندن – قنا :

قال السيد بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، إن بلاده ستخصص 500 مليون جنية إسترليني بهدف مشاركة اللقاح المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19) وتوزيعه على مستوى العالم.

وحث جونسون، في كلمته المسجلة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، زعماء العالم على وضع خطط لمنع تفشي الأوبئة في المستقبل، مضيفا أن بريطانيا ستزيد من دعمها المالي لمنظمة الصحة العالمية ليصل إلى 340 مليون جنية إسترليني على مدار السنوات الأربع القادمة.

واقترح جونسون إنشاء مراكز عالمية للإنذار المبكر لتحديد الفيروسات والبكتيريا قبل انتقالها من الحيوانات إلى البشر، فضلا عن تحسين وتطوير قدرات تصنيع الأدوية واللقاحات.

وأضاف جونسون أنه بعد مرور تسعة أشهر على أزمة تفشي وباء كورونا “فإن فكرة المجتمع الدولي باتت مهلهلة”، مضيفا أنه “بدون توحيد جهودنا ضد عدونا المشترك، فكلنا سيكون خاسرا”.

واقترح رئيس الوزراء البريطاني أن يتم إنشاء بروتوكولات لمشاركة البيانات الخاصة بالوباء، بالإضافة إلى رفع القيود على تجارة المواد والمنتجات اللازمة لمكافحة الوباء حتى يتسنى مواجهته.

جدير بالذكر أن بريطانيا باتت من أكثر الدول المتأثرة بوباء كورونا بعد وفاة نحو 42 ألف مواطن منذ تفشي الوباء في مارس الماضي.

The post رئيس الوزراء البريطاني يتعهد بتقديم 500 مليون جنية إسترليني appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة