رئيس الوزراء البريطاني يحذر من التهاون في مواجهة وباء كورونا

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

رئيس الوزراء البريطاني يحذر من التهاون في مواجهة وباء كورونا

لندن ـ قنا :

حذر السيد بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، اليوم، مواطني بلاده من التهاون في مواجهة وباء كورونا /كوفيد ـ 19/، بعد تسجيل انخفاض كبير في عدد حالات الإصابة على مدار الأيام الستة الماضية.
وقال جونسون، في تصريحات تلفزيونية، إن على مواطني بلاده “عدم القفز إلى استنتاجات سابقة لأوانها بعد تراجع حالات الإصابة في الأيام الأخيرة”، مضيفا أن /كوفيد – 19/، “ما زال مرضا خطيرا”.
وأشار إلى أن المرحلة الرابعة والأخيرة من رفع كافة القيود الاحترازية تم تطبيقها منذ عدة أيام فقط “لذا ينبغي على الناس أن يبقوا حذرين للغاية لأن ذلك هو نهج الحكومة”.
ورفض جونسون التعليق على تقارير أفادت بنية الحكومة إجبار طلبة الجامعات على الحصول على التطعيم قبل حضورهم المحاضرات أو سكنهم في أماكن سكن الطلاب.
وعلى الرغم من تراجع حالات الإصابة بالفيروس في البلاد خلال الأيام الستة الماضية، فإن عدد الإصابات ما زال أكبر بعشرة أضعاف من المستويات التي كان عليها خلال شهر مايو الماضي.
من جهته، قال البروفيسور نيل فيرجسون، خبير الأوبئة والعضو السابق في اللجنة الاستشارية للحكومة البريطانية، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية /بي بي سي/، إن “التطعيمات كان لها أثر كبير في خفض عدد الحالات التي تدخل المستشفى وكذلك في خفض عدد الوفيات”.
وأضاف فيرجسون أنه “متفائل بتخطي الوباء بحلول سبتمبر أو أكتوبر المقبل”، مشددا على أن “الفيروس باق معنا وسوف يموت أناس متأثرون بإصابتهم به، ولكن الوباء سيكون جزءا من الماضي”.
وتعد بريطانيا من أكثر البلدان تأثرا بوباء كورونا، حيث تأتي في المركز السابع عالميا من حيث عدد الوفيات بتسجيلها 129460 حالة وفاة حتى الآن، وتحتل المركز السابع عالميا أيضا من حيث عدد الإصابات بأكثر من 5.7 مليون حالة إصابة.

The post رئيس الوزراء البريطاني يحذر من التهاون في مواجهة وباء كورونا appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة