رئيس الوزراء العراقي يدعو للمشاركة الفعالة في الانتخابات البرلمانية ويصفها بـ”المصيرية”

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

رئيس الوزراء العراقي يدعو للمشاركة الفعالة في الانتخابات البرلمانية ويصفها بـ”المصيرية”

بغداد – قنا:

وصف السيد مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي، اليوم، الانتخابات البرلمانية المزمع تنظيمها في البلاد الشهر المقبل بـ”المصيرية”، داعيا جميع المواطنين العراقيين إلى المشاركة الواسعة والفعالة فيها.
وقال الكاظمي، في تصريحات خلال مؤتمر مناهضة العنف ضد المرأة، إن البلاد مقبلة على “انتخابات مصيرية لذلك أدعو الجميع، ولاسيما النساء للمشاركة الفاعلة والواسعة لتغيير واقع بلدنا.”.. مضيفا أنه لا حل لمشكلات العراق إلا بالذهاب إلى صناديق الاقتراع “وإعطاء أصواتنا لمن نثق في مهنيتهم ونزاهتهم وعملهم في إصلاح أمور البلد”.
من جهة أخرى، قال رئيس الوزراء العراقي إن عدد النساء يمثلن نسبة تتجاوز 50 بالمئة من سكان العراق.. مشيرا إلى إنه على الرغم من أن العالم بات أكثر انفتاحاً من ذي قبل إلا أن انتهاكات حقوق الإنسان ما تزال منتشرة، ولاسيما فيما يخص المرأة.
وأكد أن العنف ضد المرأة مازال يمثل حاجزاً أمام تحقيق المساواة والتنمية ليس في العراق فقط، بل في أغلب دول العالم.
ومن المقرر إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في العراق في العاشر من أكتوبر المقبل، رغم أن قوى سياسية لا تزال تشكك في إمكانية إجراء الانتخابات في موعدها المقرر، بسبب تراكم الأزمات المالية والأمنية والسياسية في البلاد.
ويشارك في الانتخابات 5323 مترشحا يتنافسون على الفوز بـ 329 مقعدا، هي عدد مقاعد البرلمان العراقي.

The post رئيس الوزراء العراقي يدعو للمشاركة الفعالة في الانتخابات البرلمانية ويصفها بـ”المصيرية” appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة