رئيس الوزراء يدعو إلى المشاركة الايجابية في أول انتخابات تجرى في تاريخ دولة قطر

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

رئيس الوزراء يدعو إلى المشاركة الايجابية في أول انتخابات تجرى في تاريخ دولة قطر

الدوحة – قنا: 

بمناسبة إصدار حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، المرسوم رقم (40) لسنة 2021، بتحديد موعد انتخاب أعضاء مجلس الشورى، دعا معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني المواطنين إلى المشاركة الإيجابية في أول انتخابات تجرى في تاريخ دولة قطر لتشكيل مجلس الشورى المنتخب.

كما تمنى معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، بمناسبة فتح باب الترشيح لانتخاب أعضاء مجلس الشورى، التوفيق للمتقدمين للترشيح، متمنياً لهم منافسة نزيهة وحضارية تليق بهذه المناسبة الوطنية وبالشعب القطري وقيمه السمحاء وما عرف عنه من مكارم الأخلاق.

وأكد معاليه على أن هذه الانتخابات، وهي الأولى في تاريخ دولة قطر، تجري تحت سقف الوحدة الوطنية التي أرسى دعائمها حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، والتي يجب علينا جميعاً المحافظة عليها.

وأضاف معاليه: إن مبدأنا في الانتخابات هو القناعة التامة بأن القطريين متساوون في الحقوق والواجبات، وأن تحقيق هذا المبدأ يكون بمراعاة أحكام الدستور والتقاليد الوطنية والأعراف المستقرة ومن خلال الأدوات والإجراءات القانونية والدستورية المقررة.

The post رئيس الوزراء يدعو إلى المشاركة الايجابية في أول انتخابات تجرى في تاريخ دولة قطر appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة