رئيس كوريا الجنوبية يعلن سبعا من المدن والبلدات المتضررة من الأمطار الغزيرة “مناطق كوارث”

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

رئيس كوريا الجنوبية يعلن سبعا من المدن والبلدات المتضررة من الأمطار الغزيرة “مناطق كوارث”

سول – قنا:

أعلن الرئيس الكوري الجنوبي “مون جيه-إن”، سبعا من المدن والبلدات المتضررة من الأمطار الغزيرة التي تشهدها المناطق الوسطى من كوريا الجنوبية ومنطقة سول الكبرى منذ أيام، “مناطق كوارث”، مما يجعلها مؤهلة للحصول على دعم الحكومة في جهود التعافي من الكوارث.
وتشمل تلك المناطق، بحسب وكالة أنباء /يونهاب/، مدينة “أن سونغ” بإقليم كيونغ كي، وبلدة “تشول وون” بإقليم كانغ وون، ومدينة “تشونغ جو” ومدينة “جيه تشون” وبلدة “أوم سونغ” بإقليم تشونغ تشيونغ الشمالي، ومدينة “تشون آن” ومدينة “آسان” بإقليم تشونغ تشيونغ الجنوبي.
يشار إلى أنه يمكن لمناطق الكوارث الخاصة الحصول على ما يتراوح بين 50% و80% من تكاليف إصلاح الأضرار من الحكومة المركزية، اعتمادًا على مدى الاستقلال المالي للحكومات المحلية.
وفي هذا الإطار، قال السيد “يون جيه-كوان” نائب المتحدث باسم المكتب الرئاسي: “لقد اختارت الحكومة أولًا المناطق السبع الأكثر تضررًا من الأمطار الغزيرة كمناطق كوارث خاصة بعد أن أجرت الحكومة المركزية والحكومات المحلية تحقيقًا سريعًا في حجم الأضرار الناتجة عن الأمطار الغزيرة”.
وأضاف أن الحكومة تخطط لإجراء تحقيق آخر على وجه السرعة في المناطق غير المشمولة في قائمة مناطق الكوارث الخاصة، لتعيين المناطق الأخرى التي تلبي الشروط الضرورية لتعيينها كمناطق كوارث خاصة.
وقد بلغ عدد المنكوبين من هطول الأمطار الغزيرة في سول وضواحيها والمنطقة الوسطى في كوريا الجنوبية والذي بدأ منذ بداية الشهر الحالي، حوالي 2,500 شخص، فيما بلغ عدد القتلى جراء الفيضانات 17 شخصا والمفقودين 10 أشخاص.

The post رئيس كوريا الجنوبية يعلن سبعا من المدن والبلدات المتضررة من الأمطار الغزيرة “مناطق كوارث” appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة