رئيس مالي يدعو المُعارضة للتهدئة والحوار

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

رئيس مالي يدعو المُعارضة للتهدئة والحوار

باماكو – وكالات:

 أعلن الرئيس المالي أبو بكر كيتا استعداده لمواصلة الحوار مع الشرائح كافة، لتهدئة الوضع والوصول إلى حل للأزمة الحالية، وذلك عقب اقتحام مُتظاهرين غاضبين في مالي البرلمان وهيئة الإذاعة والتلفزيون للمُطالبة بتنحيه عن السلطة. وأفادت مصادر للجزيرة بمقتل شخص وإصابة نحو 20 بجروح في باماكو عاصمة مالي، بعد إطلاق الشرطة النار على محتجين اقتحموا البرلمان.

وأظهرت صور خاصة للجزيرة من شوارع باماكو إشعال المتظاهرين النار في الطرقات وحرق إطارات السيارات. وتوقف بث التلفزيون الرسمي بعد احتلال مئات المحتجين المبنى في العاصمة باماكو، وحاول المحتجون – الذين دعتهم الحركة المعارضة – السيطرة على جسرين رئيسيين.

وتأتي هذه التطورات بعد إعلان أنصار ما يُعرفُ بحركة 5 يونيو، ما سموه عصيانًا مدنيًا، لإلزام الرئيس بالتنحي عن الحكم. وقد أعلن الرئيس المالي أبو بكر كيتا استعداده لمواصلة الحوار مع المُعارضة من أجل الوصول إلى حل للأزمة الحالية، لكنه اتهم قادةً في حركة 5 يونيو بالتحريض على أعمال العنف.

ووصف اقتحام المتظاهرين للمؤسسات الحكومية بأنه مُحاولة للاستيلاء على المؤسسات الإستراتيجية في البلاد، مؤكدًا أن لجنة تحقيق ستحصر الخسائر البشرية والمادية لأعمال العنف، وتوضّح حقيقة ما جرى.

The post رئيس مالي يدعو المُعارضة للتهدئة والحوار appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة