ريال مدريد يعتلي صدارة الدوري الاسباني

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

مدريد – قنا

اعتلى ريال مدريد صدارة الترتيب العام لبطولة الدوري الاسباني لكرة القدم، بعد فوزه الصعب على مضيفه ريال سوسييداد (2-1) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم في ختام المرحلة الثلاثين من المسابقة التي شهدت فوز فالنسيا على ضيفه اوساسونا (2-صفر) ، وسلتا فيجو ضيفه ألافيس (6-صفر).
ففي المباراة الأولى، انتزع ريال مدريد فوزا ثمينا من مضيفه ريال سوسييداد بهدفين مقابل هدف.
وسجل سيرخيو راموس من ركلة جزاء والفرنسي كريم بنزيما في الدقيقتين (50، 70) هدفي ريال مدريد، وميكيل ميرينو في الدقيقة (83) هدف ريال سوسييداد.
وبهذا الفوز تساوى ريال وبرشلونة في صدارة الترتيب العام للمسابقة برصيد 65 نقطة، لكن الأول يتفوق بفارق المواجهات المباشرة اذ تغلب على منافسه (2-صفر) في الاول من مارس إيابا بعد أن تعادلا ذهابا سلبا في 18 ديسمبر 2019.
وكان برشلونة اكتفى بنقطة واحدة من مباراته ضد اشبيلية في افتتاح المرحلة أول أمس الجمعة.
وفي مباراة ثانية، أحرز سلتا فيجو فوزا كبيرا على ضيفه ألافيس (6-صفر).
وسجل أهداف المباراة كل من الكولومبي جايسون موريو (14)، إياجو اسباس (20 من ركلة جزاء)، البرازيلي رافينيا (40 و41)، نوليتو (78 من ركلة جزاء)، وساني مينا (86).
وابتعد سلتا فيجو الذي دخل المباراة مهددا بالهبوط إلى الدرجة الثانية، عن منطقة الخطر ببلوغه النقطة الثلاثين وأصبح في المركز السادس عشر، في حين تجمد رصيد ألافيس عند 35 نقطة في المركز الثالث عشر.
وفي مباراة ثالثة، حقق فالنسيا الفوز على ضيفه اوساسونا (2-صفر) وعزز حظوظه في احتلال أحد المراكز المؤهلة الى الدوري الاوروبي (يوروبا ليج).
وسجل البرتغالي جونسالو جيديش (12) ورودريجو الثاني (35) هدفي المباراة.
ورفع فالنسيا بهذا الفوز رصيده الى 46 نقطة في المركز الثامن متخلفا بفارق نقطة واحدة عن كل من ريال سوسييداد السادس وفياريال السابع ونقطتين عن خيتافي الخامس.

The post ريال مدريد يعتلي صدارة الدوري الاسباني appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة