ريال مدريد يقترب من اللقب

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

ريال مدريد يقترب من اللقب

مدريد- أ ف ب:

خطا ريال مدريد بثبات نحو إحراز لقبه الأول المحلي منذ عام 2017 في الدوري الإسباني بفوزه على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بهدفين نظيفين ضمن منافسات المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

والفوز هو الثامن تواليا لريال مدريد بعد استئناف النشاط الكروي في إسبانيا ليحافظ على صدارة الليجا قبل نهاية الدوري بثلاث مراحل، حيث يحل غداً ضيفاً ثقيلاً على غرناطة ضمن منافسات المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني.

وبات الفريق الملكي في حاجة إلى فوزين في مباراتيه الثلاث الأخيرة لكي يتوج بطلا.

وغاب عن ريال مدريد قائده سيرخيو راموس لتراكم البطاقات الصفراء فحل بدلا منه المدافع البرازيلي إدير ميليتاو إلى جانب الفرنسي رافايل فاران، والأمر ينطبق على الظهير الأيمن داني كارباخال وحل بدلا منه لوكاس فاسكيز. ويمر الميرينجي بفترة مميزة إذ حقق العلامة الكاملة منذ عودة المنافسات إلى «الليجا» منتصف شهر الماضي.

ولا يقتصر الصراع الإسباني على الصدارة، إذ احتدم أيضا على المقاعد المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل في المراحل الثلاث الأخيرة، بين ممثل العاصمة الآخر أتلتيكو مدريد وإشبيلية (الرابع برصيد 63 نقطة) وفياريال (الخامس برصيد 57 نقطة) على البطولة الأولى، عدا عن دخول ثمانية فرق في معمعة الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وفرّط ريال سوسيداد بفرصة الارتقاء إلى آخر المراكز الأوروبية بسقوطه القاتل على أرضه 2-3 أمام غرناطة.

وكانت الفرصة متاحة أمام النادي الباسكي للارتقاء إلى المركز السادس الذي يؤهل صاحبه لخوض تصفيات الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، إلا أن رصيده تجمد عند 51 نقطة متخلفا بنقطتين عن خيتافي السادس ومتقدما بنقطة يتيمة عن فالنسيا وغرناطة الثامن والتاسع على التوالي.

ويستضيف إشبيلية اليوم ريال مايوركا، وإسبانيول مع إيبار، ليفانتي مع أتلتيك بيلباو، ليجانيس مع فالنسيا، فيما يلعب فياريال غداً مع ريال سوسيداد، وديبورتيفو ألافيس مع خيتافي.

زيدان: أطالب اللاعبين بالتركيز

مدريد- د ب أ:

أبدى الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على ديبورتيفو ألافيس 2-صفر في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني، لكنه شدد في الوقت نفسه على أهمية الحفاظ على التركيز في المباريات الثلاث المتبقية. ورفع ريال مدريد رصيده في الصدارة إلى 80 نقطة ليقترب بشكل كبير من حسم اللقب.وقال زيدان: «نحن هنا في إطار محاولتنا للفوز باللقب كل شيء جميل، لكننا ندرك الصعوبات المرافقة لهذه المسابقة بقي أمامنا ثلاث مباريات ولا نعلم ما الذي قد يحدث».

The post ريال مدريد يقترب من اللقب appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة