ساعات قليلة حاسمة تفصل الأمريكيين عن معرفة رئيسهم الـ46

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

ساعات قليلة حاسمة تفصل الأمريكيين عن معرفة رئيسهم الـ46

واشنطن- قنا:

ساعات قليلة حاسمة تفصل الأمريكيين عن معرفة رئيسهم السادس والأربعين، إذ تشتد المنافسة بين المرشح الجمهوري الرئيس دونالد ترامب وخصمه المرشح الديمقراطي جو بايدن.
وأظهرت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية، تقدم المرشح الديمقراطي بايدن، (مساء الثلاثاء)، بـ224 صوتا في المجمع الانتخابي، مقابل 213 صوتا بالمجمع للمرشح الجمهوري ترامب.
وفي أول تعليق له على نتائج الانتخابات، قال السيد جو بايدن المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية صباح اليوم، إنه “في طريقه للفوز في هذه الانتخابات”، ولكنه حث على التحلي بالصبر أثناء فرز الأصوات.
وألقى بايدن خطابا قصيرا في مدينة /ويلمنغتون/ بولاية /ديلاوير/، قال فيه “إنه لم ينته الأمر حتى يتم فرز كل صوت واحتساب كل بطاقة اقتراع”، مضيفا أنه يشعر بالرضا حول أدائه في ولايتي /ويسكنسن/ و/ميتشغان/.
كما شدد على أنه سيفوز بولاية /بنسلفانيا/ التي فاز بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الماضية.
وأشار إلى أن فرز الأصوات سيستغرق بعض الوقت، قائلا: “ليس مكاني أو مكان دونالد ترامب لأعلن من فاز في الانتخابات. هذا قرار الشعب الأمريكي، ولكنني متفائل بشأن النتيجة”.
من جانبه، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، بعد دقائق من تصريح بايدن، أنه سيلقي خطابا بعد قليل.
واتهم ترامب، في تغريدة على موقع /تويتر/، الديمقراطيين بمحاولة سرقة الانتخابات الرئاسية، قائلا: “نحن متقدمون، ولكنهم يحاولون سرقة الانتخابات. لن نسمح لهم أبدا. لا يمكن الإدلاء بالأصوات بعد إغلاق صناديق الاقتراع”.
ورسميا، لا يعرف الفائز بنتيجة الانتخابات إلى أن تصادق كل ولاية على عدد الأصوات التي تم فرزها.
ونظرا للتأخير المتوقع في فرز بطاقات الاقتراع المرسلة بالبريد، فإن هذه المصادقة يمكن أن تستغرق أياما أو أكثر في بعض الأماكن.

The post ساعات قليلة حاسمة تفصل الأمريكيين عن معرفة رئيسهم الـ46 appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة