سترلينج: مواقع التواصل الاجتماعي يجب أن تفعل المزيد لإيقاف الإساءات

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

سترلينج: مواقع التواصل الاجتماعي يجب أن تفعل المزيد لإيقاف الإساءات

لندن – رويترز:

قال رحيم سترلينج لاعب مانشستر سيتي إن شركات مواقع التواصل الاجتماعي تملك التقنية لإيقاف الإساءات عبر الإنترنت لكنه تساءل عما إذا كانت ترغب بالفعل في ذلك.

وجاء تعليق سترلينج ردا على نتائج تقرير لرابطة لاعبي كرة القدم المحترفين بخصوص رسائل على تويتر إلى 44 من اللاعبين السابقين والحاليين في إنجلترا.
وقال التقرير إنه على مدار ستة أسابيع منذ استئناف الدوري الإنجليزي الممتاز، قامت شركة (سيجنيفاي جروب) لتحليل البيانات بمتابعة أكثر من 825 ألف رسالة على تويتر موجهة إلى اللاعبين ووجدت أكثر من ثلاثة آلاف رسالة مسيئة.
وأضاف التقرير أن 56 بالمئة من نسبة الإساءات المتعلقة بالتمييز كانت رسائل عنصرية وضمن هذه العينة تم استهداف 43 بالمئة من لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز.
وقال سترلينج لوسائل إعلام بريطانية “لا أعرف كم مرة أحتاج إلى قول ذلك، لكن هناك حاجة إلى التدخل من مسؤولي كرة القدم ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي لإظهار القيادة الحقيقية واتخاذ الإجراء المناسب لإيقاف الإساءات عبر الإنترنت”.
وأضاف “هناك تقنية متاحة لصناعة الفارق لكني أستمر في التساؤل حول مدى وجود رغبة في ذلك”.
وردا على هذه الدراسة، قال ممثل لتويتر لشبكة سكاي سبورتس إن المنصة تدين بشدة التصرفات العنصرية.
وأضاف الممثل “نريد أن نكرر أنه لا مكان للإساءات والتصرفات العدائية في خدمتنا وسنواصل اتخاذ الإجراءات الرادعة على الأقلية التي تحاول الإساءة في نقاش الأغلبية”.

The post سترلينج: مواقع التواصل الاجتماعي يجب أن تفعل المزيد لإيقاف الإساءات appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة