سدرة للطب ينشئ عيادة لاضطرابات الحركة لدى الأطفال

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

سدرة للطب ينشئ عيادة لاضطرابات الحركة لدى الأطفال

الدوحة – قنا:
أنشأ سدرة للطب أول عيادة في قطر لمعالجة اضطرابات الحركة لدى الأطفال، من شأنها المساعدة في علاج مشاكل التشنج (تصلب العضلات الخارج عن السيطرة) وخلل التوتر (الحركات اللاإرادية أو الاهتزازية أو الالتواء) لديهم ، وكذا الشباب، الذين لم يستجيبوا للأدوية والعلاج الطبيعي، وقد يستفيدون من أحدث العمليات الجراحية المتطورة التي يقدمها.
وقد تم تجهيز عيادة اضطرابات الحركة بفريق من المتخصصين في طب إعادة التأهيل والعلاج الطبيعي والمهني وطب الأعصاب وجراحتها، علما أن أكثر الحالات شيوعاً في العيادة هي للأطفال المصابين بالشلل الدماغي، والمعروف بأنه اضطراب دماغي يتحكم بالطريقة التي يتواصل بها الدماغ مع الجسم ويسبب صعوبة في الحركة.
وفي هذا الصدد قالت الدكتورة ليزا ثورنتون، رئيس قسم طب إعادة التأهيل في سدرة للطب، إنه واحد من المستشفيات القليلة جدا في العالم التي تتمتع بالخبرة المتخصصة لتقديم رعاية شاملة للأطفال ممن يعانون من الشلل الدماغي أو خلل التوتر العضلي، بما في ذلك طب الأعصاب وجراحتها وإعادة تأهيل المرضى الداخليين والخارجيين وجراحة العظام ، مشيرة إلى أن معظم مشاكل الدماغ هذه غير قابلة للشفاء كليا، إلا أن الجميع في سدرة للطب يتعاونون لضمان تحسين نوعية الحياة للمرضى وعائلاتهم.
من ناحيته قال الدكتور إيان بوبل، رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب في مركز سدرة للطب، إن الحالة الأولى التي تمت معالجتها في عيادة اضطرابات الحركة كانت لطفل عمره ثماني سنوات، خضع لعملية ” بضع الجذر الانتقائي الظهري ” (SDR) للمساعدة في معالجة التشنج “، لافتا إلى أنه في هذه الجراحة الفريدة ، تم قطع الأعصاب الأكثر تيبساً.
وقال إن بضع الجذر الانتقائي الظهري (SDR) أثبت أنه يقلل من عدد جراحات العظام الإضافية اللازمة على مدار حياة الطفل، مبينا أنه في معظم الحالات، لا يعود التشنج للظهور.
ونوه بأن العملية التي خضع لها الطفل في سدرة للطب، كانت عالية التخصص، وربما تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة لتحسين الحركة لدى المرضى الأطفال المصابين بالشلل الدماغي.

The post سدرة للطب ينشئ عيادة لاضطرابات الحركة لدى الأطفال appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة