سدرة للطب ينظم مؤتمر الجينوم الوظيفي في ديسمبر المقبل

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

سدرة للطب ينظم مؤتمر الجينوم الوظيفي في ديسمبر المقبل

الدوحة – قنا :

أعلن “سدرة للطب” عن تنظيم مؤتمر الجينوم الوظيفي السنوي في الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر المقبل، والذي سيعقد “عن بعد” تحت شعار “الطب الدقيق وعلم الجينوم الوظيفي 2020”.
وقال الدكتور خالد فخرو كبير مسؤولي الأبحاث بالإنابة في سدرة للطب، إنه تماشيا مع الرؤية لبناء اقتصاد قائم على المعرفة في العلوم الطبية الحيوية والصحية، يستضيف المؤتمر قادة الفكر العالميين والمحليين للمشاركة “عن بعد” ومناقشة المستجدات المتعلقة بالطب الدقيق والجينوم الوظيفي.
وأضاف أن المؤتمر يستعرض قصصا ناجحة لها علاقة بالطب الجيني المتنامي وصولا إلى برامج العلاج المتقدمة، والتي تشكل جزءا أساسيا من نهج سدرة للطب للرعاية الشخصية، حيث يواصل المركز مهمته المتمثلة في بناء البحوث وتطويرها، لتحقيق الرعاية المستمرة وتحسين نتائج العلاج لجميع المرضى لا سيما المصابين بالأمراض النادرة ومرضى السكري والسرطان.
ويقدم المؤتمر هذا العام برمجة حية حسب الطلب من المتحدثين المدعوين، كما يوفر فرص تقديم محاضرات من عروض الملخصات التنافسية حيث يجمع الباحثين والأكاديميين والمتخصصين في مجال الرعاية الصحية وصانعي السياسات والشركاء وأبناء المجتمع، لاستكشاف أحدث التطورات والابتكارات في أبحاث الجينوم وكيفية ترجمتها إلى حلول الطب الدقيق، إلى جانب تسليط الضوء على الدور المتزايد الذي تلعبه صناعة التكنولوجيا الحيوية وقطاع الأدوية في تطبيق الطب الدقيق على نطاق واسع.
من جهتها قالت الدكتورة برنيس لو الرئيسة المنظمة المشاركة للمؤتمر والباحثة في سدرة للطب، إن المؤتمر السنوي يهدف إلى تعزيز الطب الدقيق في قطر إلى جانب العمل على الجمع بين وظائف البحث والتعليم والممارسة السريرية والخبرة لمعالجة الحالات التي تؤثر على النساء والأطفال بنجاح، ولذلك يتم تسليط الضوء على الدور المتطور والمهم للحكومة والقطاع الخاص والصناعة في النهوض بالطب الدقيق.
وأشارت إلى أن المؤتمر هذه السنة سيخصص جلسة للحديث عن جائحة كورونا (كوفيد-19)، موضحة أن الوباء رغم أنه حديث العهد إلا أنه تم إحراز الكثير من التقدم العلمي بشأنه حتى الآن، حيث سيتم في الجلسة تناول أحدث الاكتشافات والتطورات في برامج العلاج والعلامات الحيوية وتجارب اللقاحات المتعلقة بمنطقة الشرق الأوسط والعالم.

The post سدرة للطب ينظم مؤتمر الجينوم الوظيفي في ديسمبر المقبل appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة