سد الشواغر الإدارية بالمدارس الشهر الجاري

img

الراية/أكد الأستاذ هادي حمد الهاجري، رئيس قسم التوظيف بوزارة التعليم والتعليم العالي، أنه سيتم تغطية جميع الشواغر الإدارية في المدارس الحكومية خلال أكتوبر الجاري، وأن مقابلات تجرى حالياً لسدّ هذه الشواغر، لافتاً إلى أن القسم لديه إحصائيّة بعدد جميع الشواغر الموجودة التي يزيد عددها في مدارس البنين قليلاً مقارنة بمدارس البنات.

جاء هذا خلال جولة ميدانية لـ الراية في المقر الجديد لقسم التوظيف بالملحق الإداري للوزارة بمنطقة بن عمران «مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية للبنين سابقاً»، حيث تمّ الاطلاع على سير العمل بالملحق في ظل توافد المرشحين للمقابلات على المبنى المهيأ لذلك منذ الصباح الباكر.

وأوضح رئيس قسم التوظيف لـ الراية أن هناك مقابلات تتم مع 160 مرشحاً ومرشحة خلال هذا الأسبوع لوظائف عماليّة وإداريّة بالمدارس منهم 80 مرشحاً ومرشحة من قبل وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية.

وقال: اليوم أول يوم عمل في المقر الجديد وذلك في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية للوزارة من حيث استغلال موارد الوزارة بشكل صحيح وبما ينفع مصالح العمل وذلك بتخصيص هذا الملحق التابع للوزارة ووضعه تحت تصرّف قسم التوظيف تسهيلاً على المراجعين لإجراء المقابلات الخاصة بالوزارة المتعلقة بالتوظيف.

وأضاف: المبنى يضم غرف انتظار للنساء وغرف انتظار للرجال وهناك قاعتان للجان المقابلات، والمبنى مجهز بكافة الخدمات اللازمة لاستقبال المراجعين وتتوافر به كافة الخدمات والمرافق.
وتابع: لدينا مكاتب خاصّة بالموظفين لاستقبال الجمهور وهناك 4 موظفين لاستقبال الجمهور والمراجعين سيتم زيادة عددهم خلال الأيام القليلة المقبلة.

وبالنسبة للمقابلات قال: لدينا مقابلات للفئات العمالية وإدارية للمدارس للجنسين منها عمالية لوظائف «ملاحظ باص/‏ عامل خدمات»، بالإضافة إلى مقابلات للإداريين في وظيفة «مرشد أكاديمي» بالمدارس، بالإضافة إلى مقابلات أخرى ستجرى خلال هذا الأسبوع لوظائف «مشرف إداري/‏ سكرتير/‏ إخصائي اجتماعي».

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة