سعيد السليطي يحرز أولى جولات النسخة الرابعة لبطولة قطر للسباقات الإلكترونية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

سعيد السليطي يحرز أولى جولات النسخة الرابعة لبطولة قطر للسباقات الإلكترونية

الدوحة -قنا:

 أحرز الدراج القطري سعيد السليطي لقب سباق الجولة الأولى من بطولة قطر للسباقات الإلكترونية “الرقمية” في نسختها الرابعة، والتي تقام بنظام التحدي بين فريق الاتحاد القطري للدراجات النارية وفريق ليوبارد ريسينج من لكسمبورج الفائز بلقب بطولة العالم في العام الماضي في فئة (الموتو2).

وشهدت الجولة وهي الأولى من أصل ست جولات مقررة، تفوق دراجي فريق الاتحاد القطري للدراجات النارية بعد احتلالهم ثلاث مراتب في قائمة المراكز الخمسة الأولى، وذلك بعد حصول سعيد السليطي على المركز الأول، وسعود آل ثاني على المركز الثاني، وحلول حمد السحوتي في المركز الرابع.

وجاء فوز السليطي بلقب سباق الجولة الأولى الذي أقيم على حلبة برشلونة بعدما احتل المركز الأول مسجلا أسرع زمن وقدره 27.34.532 دقيقة وبفارق 3.529 ثانية عن أقرب منافسيه الدراج سعود آل ثاني صاحب المركز الثاني، فيما حل الإسباني تشافي ارتيجاس دراج فريق ليوبارد ريسينج من لكسمبورج في المركز الثالث بفارق 25.100 ثانية عن المتصدر.

وحل دراج فريق الاتحاد القطري للسيارات حمد السحوتي في المركز الرابع، فيما أكمل الإسباني جاومي ماسيا دراج فريق ليبوبارد ريسينج قائمة المراكز الخمسة الأولى في السباق.

أما على صعيد تسجيل أسرع زمن في اللفة فقد شهدت الجولة الأولى تفوقا قطريا بعدما جاء السليطي في المركز الأول بزمن قدره 1.41.679 دقيقة، تلاه مواطناه سعود آل ثاني بزمن قدره 1.42.16 دقيقة، وحمد السحوتي بزمن قدره 1.42.993 دقيقة، فيما جاء تشافي ارتيجاس رابعا بزمن 1.43.359 دقيقة، ثم جاومي ماسيا خامسا بزمن قدره 1.47.646 دقيقة.

وتصدر سعيد السليطي الترتيب العام للمتسابقين برصيد 40 نقطة وبفارق 4 نقاط فقط عن مواطنه سعود آل ثاني صاحب المركز الثاني برصيد 36 نقطة، و7 نقاط عن الإسباني تشافي ارتيجاس الذي حل في المركز الثالث برصيد 33 نقطة، فيما جاء حمد السحوتي في المركز الرابع برصيد 31 نقطة، وأخيرا حل جاومي ماسيا في المركز الخامس برصيد 30 نقطة.

وعلى صعيد ترتيب الفرق احتل فريق الاتحاد القطري للدراجات النارية المركز الأول برصيد 107 نقاط وبفارق كبير وصل إلى 44 نقطة عن فريق ليوبارد ريسينج من لكسمبورج صاحب المركز الثاني برصيد 63 نقطة.

ومن المقرر أن يتواصل التحدي في وقت متأخر من مساء اليوم بإقامة سباق الجولة الثانية من التحدي على حلبة “ريد بل” في النمسا، ثم سباق الجولة الثالثة غدا الخميس على حلبة “فيليب ايلاند” في أستراليا، ثم تستكمل المنافسات بالسباق الرابع على حلبة “خيريز” الإسبانية يوم السبت المقبل، يلي ذلك السباق الخامس على حلبة “موجيولو” الإيطالية يوم الأحد المقبل، على أن يكون السباق السادس والختامي على حلبة لوسيل الدولية في قطر يوم الإثنين المقبل.

يشار إلى أن الفريق القطري للدراجات النارية يضم أربعة دراجين هم: الدراج سعيد السليطي، والدراج جاسم آل ثاني والدراج سعود آل ثاني والدراج الواعد حمد السحوتي، بينما يتكون فريق ليوبارد ريسينج من الدراجين: ماركوس راميريز، وتشافي ارتيجاس، ودينيس فوجيا، وسيتناوب على المشاركة في المقعد الرابع كل من: لورينزو ديلابورتا، وأندريا لوكاتيل.

The post سعيد السليطي يحرز أولى جولات النسخة الرابعة لبطولة قطر للسباقات الإلكترونية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة