سفيرنا باليابان يشارك في افتتاح مدرسة “أوناغاوا” أحد المشاريع الممولة من صندوق الصداقة القطري

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

سفيرنا باليابان يشارك في افتتاح مدرسة “أوناغاوا” أحد المشاريع الممولة من صندوق الصداقة القطري

طوكيو – قنا:

شارك سعادة السيد حسن بن محمد رفيع العمادي سفير دولة قطر لدى اليابان، في حفل افتتاح مدرسة أوناغاوا الابتدائية والإعدادية في مدينة أوناغاوا بمحافظة مياغي، وهو أحد المشاريع الممولة من صندوق الصداقة القطري في اليابان، التابع لصندوق قطر للتنمية، لإعادة إعمار المناطق التي شهدت دمارا واسعا جراء كارثتي الزلزال والتسونامي في مارس 2011م.
رافق سعادته في حفل الافتتاح، أعضاء السفارة، السيد عبدالله بن جاسم الزيارة الوزير المفوض، والسيد راشد بن مبارك الخاطر السكرتير الثاني بالسفارة، وكان في استقبالهم سعادة السيد سودا يوشياكي عمدة مدينة أوناغاوا، والسيد زينشي موراكامي مدير قطاع التعليم بالمدينة، وعدد من كبار مسؤولي حكومة أوناوغاوا .
وتم إلقاء كلمات ترحيبية عبر فيها المشاركون من الجانب الياباني عن شكرهم وتقديرهم لدور دولة قطر في دعم جهود الإعمار بالمناطق المنكوبة.
وفي كلمته، ثمن سعادة السيد يوشياكي عمدة أوناغاوا، مبادرة دولة قطر للوقوف مع الشعب الياباني خلال الأزمة، واللفتة الإنسانية الطيبة منها بالمساهمة في جهود إعمار المناطق المتضررة من الكوارث، وقال إن هذه المناطق بدأت تعود إلى طبيعتها تدريجيا بفضل مساهمات وإنجازات صندوق الصداقة القطري.
وأكد السيد يوشياكي، أن المدرسة تمثل أهمية كبيرة لسكان أوناغاوا والمناطق المجاورة لأن 90 بالمئة من المدارس تدمرت من الكوارث ولم يتم إعادة بناء الكثير منها، وأشار إلى أنها تعد نموذجا طيبا لعمليات إعادة البناء، وسوف تساهم إيجابيا في خلق مجتمع فعال وبناء في هذه المناطق.
وأضاف أن المدرسة سيكون لها مردود طيب من ناحية ترسيخ الشراكة القوية بين قطر وأوناغاوا، مؤكداً أنها ستحرص على تفعيل قنوات التواصل بين التلاميذ والطلاب في قطر وأوناغاوا، لتنشئة أجيال تعمل في تجسير التواصل والتعاون والتفاهم بين اليابان ودولة قطر في المستقبل.
من جانبها قامت السفارة بتقديم هدايا عبارة عن قرطاسية ولوازم مدرسية وأدوات تذكارية لجميع طلاب وطالبات المدرسة (300 طالب وطالبة).
تجدر الإشارة إلى أن صندوق الصداقة القطري في اليابان ساهم في مشروع المدرسة بمبلغ عشرة ملايين دولار، حيث تم تشييدها بدرجة عالية من التقنيات المتطورة كمؤسسة رائدة تعمل على توفير بيئة تعليمية ذات جودة عالية. وتحتوي المدرسة على جناح خاص بدولة قطر يضم ملصقات وكتيبات تعريفية بالتراث والثقافة القطرية.

The post سفيرنا باليابان يشارك في افتتاح مدرسة “أوناغاوا” أحد المشاريع الممولة من صندوق الصداقة القطري appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة