سفيرنا في أفغانستان: الرحلات الإنسانية بدأت في مطار كابول ونتوقع عودة الرحلات الدولية قريبًا

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

سفيرنا في أفغانستان: الرحلات الإنسانية بدأت في مطار كابول ونتوقع عودة الرحلات الدولية قريبًا

الدوحة ـ الجزيرة

قال سعادة السيد/ سعيد بن مبارك الخيارين، سفير دولة قطر لدى أفغانستان إن الفريق الفني القطري عمل على مدار 5 أيام متواصلة ونجح في إعادة تشغيل مطار كابول جزئيًا، بحيث بدأت الرحلات المخصصة للمساعدات الإنسانية بالوصول وعلى رأسها طائرة قطرية تحمل 15 طنًا من المساعدات الغذائية.

وأضاف الخيارين في تصريحات خاصة لقناة “الجزيرة” أن الفريق الفني القطري “تمكن من تشغيل المطار لوصول المساعدات الإنسانية من جميع أنحاء العالم”، وأن “هذه الرحلات الإنسانية ستستمر الأيام المقبلة”.

وأكد سفير دولة قطر أن العمل جار من أجل إصلاح الأمور الفنية الأخرى، وتابع: “قريبا سيتم تشغيل الرحلات الدولية”، مشيرًا إلى أنه تم اليوم تشغيل رحلتين مدنيتين داخليتين للطيران الأفغاني إحداهما إلى مزار شريف والثانية إلى قندهار.

وأوضح الخيارين أنه تم إصلاح الرادار وبرج الاتصالات والمَدرج وتأمين الأمن داخل وخارج المطار، بالتعاون مع الحكومة الأفغانية، وتابع: “نحن بصدد تقييم الوضع الإداري للمطار وإعادة تشغيله خلال فترة زمنية قصيرة”.

ووصلت صباح اليوم السبت خامس طائرة قطرية إلى مطار حامد كرزاي الدولي في العاصمة كابول حاملة مساعدات إنسانية.

وكانت قد حطت في مطار كابول أمس الجمعة طائرة قطرية كان على متنها مطلق القحطاني المبعوث الخاص لوزير الخارجية القطري، وقد نقلت الطائرة معدات وآليات للمساهمة في إعادة تشغيل المطار بعد تقييم الأمور الفنية التي يحتاج إليها.

The post سفيرنا في أفغانستان: الرحلات الإنسانية بدأت في مطار كابول ونتوقع عودة الرحلات الدولية قريبًا appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة