شركة سانوفي الفرنسية تتوقع إنتاج 360 مليون جرعة مضادة للفيروس

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

شركة سانوفي الفرنسية تتوقع إنتاج 360 مليون جرعة مضادة للفيروس

باريس – وكالات:

أعلنت شركة الأدوية الفرنسية الرائدة «سانوفي»، أمس أنها تتوقع الحصول على الموافقة على لقاح محتمل مضاد لفيروس كورونا المستجد يجري تطويره مع شركة «غلاكسو سميث كلاين» البريطانية، في النصف الأول من العام المقبل. ويحمل التوقع بشرى سارة فيما يتعلق بالتوقيت، حيث رجحت الشركتان في وقت سابق، أن يكون اللقاح متاحاً في النصف الثاني من 2021.
وقالت «سانوفي» إن لديها القدرة على إنتاج ما يصل إلى مليار جرعة سنوياً من لقاحها المذكور، وسيكون بإمكانها توريد ما يصل إلى 360 مليون جرعة منه سنوياً.
وقال جون ريد مدير الأبحاث في «سانوفي» للصحفيين عندما سئل عن الإطار الزمني المستعجل: «نحن نسترشد بحوارنا مع السلطات التنظيمية».
ولا توجد حالياً أي لقاحات للوقاية من الفيروس الذي أصاب أكثر من 9 ملايين شخص وقتل مئات الآلاف على مستوى العالم، ويعتمد الأطباء فقط على بعض الأدوية التي أثبتت فائدة في مساعدة مرضى «كوفيد- 19» على التعافي.
ومن جانبها قالت شركة «جيلياد ساينسز» للأدوية، إنها تخطط لإنتاج أكثر من مليوني جرعة من عقارها ريمديسيفير الخاص بعلاج مرض كوفيد-19 بنهاية العام والبدء في تجارب لإنتاج نسخة تؤخذ بالاستنشاق في أغسطس.‏‏
على صعيد آخر أثبتت تجربة للقاح شركة أسترازينيكا التجريبي المضاد لكوفيد-19 على الخنازير أن جرعتين من اللقاح أنتجتا استجابة أكبر من جرعة واحدة لإنتاج الأجسام المضادة. وأثبت البحث الذي نشره معهد بيربرايت البريطاني أمس أن إعطاء جرعة رئيسية أولية وبعدها جرعة منشطة من اللقاح أنتج استجابة مناعية أقوى من جرعة واحدة. ويشير ذلك إلى أن أسلوب الجرعتين يمكن أن يكون أكثر فاعلية في الحصول على حماية من مرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

The post شركة سانوفي الفرنسية تتوقع إنتاج 360 مليون جرعة مضادة للفيروس appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة