صراع قوي ومواجهة خارج التوقعات بين استقلال طهران الإيراني وباختاكور الأوزبكي

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

صراع قوي ومواجهة خارج التوقعات بين استقلال طهران الإيراني وباختاكور الأوزبكي

الدوحة – قنا:

يتواصل الصراع في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2020، حيث يشهد ستاد الجنوب غدا السبت، موقعة قوية تجمع بين استقلال طهران الإيراني وباختاكور الأوزبكي في دور الـ16 من المسابقة الاسيوية.
مواجهة الغد ستكون خارج التوقعات بين فريقين يمتلكان طموحات كبيرة لبلوغ أبعد نقطة ممكنة في البطولة القارية..وتبدو ظروف الفريقين متشابهة إلى حد كبير ، خاصة أنهما احتلا المركز الثاني في مجموعتيهما، وذلك بالطبع قبل قرار الاتحاد الآسيوي بإبعاد الهلال السعودي “متصدر المجموعة الأولى” من البطولة .
وقد أعطى هذا القرار الفرصة لفريق باختاكور للتأهل بدلا من الهلال، بعدما كان في وصافة الترتيب.
وتأهل استقلال طهران للدور ثمن النهائي بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، جمعهم من تعادلين مع الشرطة العراقي، وفوز وحيد على الأهلي السعودي، وهو الانتصار الذي منحه بطاقة العبور للدور الثاني، ويسعى للبناء عليه ومواصلة الانتصارات في المرحلة المقبلة.
على الجانب الآخر خاض الفريق الأوزبكي 6 مباريات في المجموعة الثانية، فاز في 3 مباريات منهم على شباب الأهلي الإماراتي وشاهر خودرو الإيراني “مرتان”، وتعادل في مباراتين مع شباب الأهلي والهلال السعودي ثم خسر من حامل اللقب قبل إلغاء نتائجه في البطولة.
ومن المتوقع أن تكون الاثارة حاضرة في مباراة الغد، في ظل الدوافع الكبيرة التي يمتلكها الفريقين واصرارهما على استكمال المشوار.
وأعرب مساعد مدرب باختاكور بيتر هويسترا عن ثقته في قدرات فريقه، مبينا أن “المنافسة الحقيقية قد بدأت الآن، ويجب أن نكون جاهزين للمنافسة، قمنا بعمل كبير من أجل إعداد الفريق في الجانب البدني، ولا أعتقد أن هنالك أي فريق أفضل منا في هذا الجانب”.
وأضاف :” نحن نحترم الفرق الأخرى، ولكننا نؤمن بقدراتنا، وأنا أتحدث بثقة بسبب معرفتي باللاعبين وعملي معهم ، موضحا أنه “خلال السنوات الأخيرة لم تحقق الأندية الأوزبكية نتائج مميزة في دوري أبطال آسيا، ولكن منتخب أوزبكستان فاز بلقب بطولة آسيا تحت 23 عاماً قبل عامين، والعديد من أفراد ذلك الفريق يلعبون معنا الآن”.
وعلى الجانب الاخر ، قال مجيد نامجو موتلاغ مدرب الاستقلال “سنخوض غداً مباراة مهمة جداً أمام باختاكور، خوض مباراة كل ثلاثة أيام أمر صعب، ولكننا لعبنا مباريات أقل وحصلنا على راحة أكثر، ونحن منذ المباراة الأولى كنا نتطور تدريجياً”.
وتابع موتلاغ “مباراة الغد هي في مستوى جديد، يجب أن نعتمد على خطة مختلفة، هناك لاعبين مصابين في الفريق، ويجب أن نعد اللاعبين ذهنياً وبدنياً للمباراة، قمنا بتحليل باختاكور ويجب أن ننتهز الفرصة ونحقق الفوز”.
ولفت المدرب إلى أن خوض مباراتين أقل من باختاكور له مزاياه وعيوبه، مضيفا أن “الجانب الإيجابي هو أننا في حالة بدنية أفضل، ولكن الجانب السلبي هو أننا غبنا عن المباريات الرسمية لفترة طويلة”.
يذكر أنه سوف يتم سحب قرعة الدور ربع النهائي يوم الاثنين المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.

The post صراع قوي ومواجهة خارج التوقعات بين استقلال طهران الإيراني وباختاكور الأوزبكي appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة