صناعات قطر تعلن عن موعد عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

صناعات قطر تعلن عن موعد عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية

الدوحة – الراية :

 أعلنت اليوم شركة صناعات قطر (يشار إليها بعبارة “صناعات قطر” أو “المجموعة”، ورمزها في بورصة قطر: IQCD)، وهي إحدى أكبر الشركات الصناعية في المنطقة ذات الأنشطة المتعددة في إنتاج مجموعة كبيرة من البتروكيماويات والأسمدة الكيماوية ومنتجات الحديد والصلب، أعلنت أنها ستعقد اجتماع جمعيتها العامة غير العادية إلكترونياً باستخدام تطبيق “Zoom”، وذلك يوم الأحد، الموافق 13 سبتمبر 2020، في تمام الساعة الرابعة والنصف من بعد العصر بتوقيت الدوحة.

 

وامتثالاً للتعليمات الصادرة عن دولة قطر بشأن منع كافة أشكال التجمع، وفي ظل الجهود المبذولة لاحتواء انتشار جائحة كورونا، فقد تقرر عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية إلكترونياً للحصول على موافقة المساهمين على شراء حصة تبلغ نسبتها 25٪ في شركة قطر للأسمدة الكيماوية (قافكو). بالإضافة إلى ذلك، فقد تم إدراج بنود أخرى على جدول أعمال الاجتماع سيلي بيانها.

 

وتجدر الإشارة إلى أن صناعات قطر قد نشرت بياناً صحفياً في 23 أغسطس 2020 بشأن مقترح مجلس إدارتها لعقد اجتماع جمعية عامة غير عادية للحصول على موافقة مساهمي الشركة على شراء حصة تبلغ نسبتها 25٪ في قافكو ومسائل أخرى، وتم التطرق خلاله بالتفصيل إلى جميع الجوانب ذات الصلة ببنود جدول الأعمال.

 

فيما يلي تفاصيل الاجتماع الإلكتروني:

التاريخ: 13 سبتمبر 2020

الوقت: 4:30 من بعد العصر بتوقيت الدوحة

 

إيضاح بشأن إجراءات المشاركة والتصويت في الاجتماع:

يتعين على المساهمين الذين يرغبون في حضور الاجتماع الافتراضي إرسال المعلومات والوثائق التالية على عنوان البريد الإلكتروني: iq@qp.com.qa و/أو alphaqatar2020@gmail.com

  1. صورة من وثيقة الهوية (الهوية القطرية أو جواز السفر)
  2. رقم الهاتف الجوال
  3. رقم المساهم الصادر عن بورصة قطر
  4. صورة من سند التوكيل والوثائق الداعمة لممثلي الأفراد والشركات

في البداية، سيتم إرسال رابط لتطبيق “Zoom” إلكترونياً من خلال البريد الإلكتروني إلى المساهمين الذين أبدوا رغبة في حضور الاجتماع وتم استلام تفاصيل الاتصال الخاصة بهم. وبناءً على الرابط، سيُطلب من المساهمين التسجيل في الاجتماع. وبعد اكتمال عملية التسجيل، سيتم إرسال رابط آخر للمساهم يوجه من خلاله إلى غرفة الاجتماع الافتراضية على تطبيق “Zoom”.

 

تبدأ عملية التسجيل في تمام الساعة 2:30 من بعد الظهر بتوقيت الدوحة في تاريخ عقد الاجتماع، أي يوم الأحد، الموافق 13 سبتمبر 2020. ويرجى من المساهمين الذين يعتزمون حضور هذا الاجتماع إرسال تفاصيلهم مبكراً حتى تتاح لهم فرصة التسجيل في الوقت المحدد.

 

ويستطيع الحاضرون مناقشة بنود جدول الأعمال وتوجيه أسئلتهم، إن وجدت، إلى مجلس الإدارة أو المدقق الخارجي افتراضياً، وذلك بإرسالها من خلال نافذة المحادثة في تطبيق “Zoom” أثناء الاجتماع. وفيما يتعلق بالتصويت على بنود جدول أعمال الاجتماع، فإن أي مساهم لديه اعتراض على أحد البنود ينبغي عليه أن يرفع يده باستخدام الزر الخاص بذلك في تطبيق” Zoom” لإبداء اعتراضه أثناء عملية التصويت. وسيعتبر عدم رفع المساهم ليده بمثابة موافقة على بند جدول الأعمال.

 

جدول الأعمال:

فيما يلي جدول أعمال اجتماع الجمعية العامة غير العادية:

  1. الموافقة على عملية شراء حصة قطر للبترول البالغة 25% في شركة قطر للأسمدة الكيماوية (قافكو) بقيمة تبلغ مليار دولار أمريكي.

 

  1. الموافقة على التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للشركة فيما يتعلق بتشكيل مجلس إدارة الشركة. وسيُعمل بالتشكيل الجديد لمجلس الإدارة اعتباراً من دورة المجلس القادمة والتي تبدأ من تاريخ انعقاد اجتماع الجمعية العامة للموافقة على البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020:

المادة (22) تشكيل مجلس الإدارة

قبل التعديل:

(22-1) يتشكل مجلس الإدارة من أعضاء يصل عددهم حتى ثمانية أعضاء، يحق للمساهم الخاص أن يعينهم جميعاً بدون الحاجة الى موافقة الجمعية العامة.

بعد التعديل:

(22-1) يتشكل مجلس إدارة الشركة من عدد ثمانية (8) أعضاء، يتم تعيين سبعة (7) أعضاء منهم من قِبَل المساهم الخاص من بينهم رئيس المجلس ونائب الرئيس، بينما يتم تعيين عضو واحد (1) من قِبَل الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية.

 

فقرة جديدة تضاف للمادة (22) تشكيل مجلس الإدارة

(22-3) في حال انخفاض إجمالي نسبة ما يملكه صندوق المعاشات المدني وصندوق المعاشات العسكري معاً التابعين للهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية في أسهم رأسمال الشركة عن 15% (بدون موافقة مسبوقة من المساهم الخاص)، عندئذ يؤول المقعد الخاص بالهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية في مجلس الإدارة والحق في تعيين من يشغله الى المساهم الخاص.

 

المادة (24) مدة تعيين أعضاء مجلس الإدارة وإخلاء مناصبهم

قبل التعديل:

إذا أصبح منصب عضو مجلس إدارة شاغراً، يحق للمساهم الخاص أن يعين بديلاً عنه في مجلس الإدارة (للفترة المتبقية) ويصبح تعيينه نافذاً عند توجيه إشعار بالاستبدال إلى الشركة.

بعد التعديل:

إذا أصبح منصب عضو مجلس إدارة الذي عُين من قِبَل المساهم الخاص شاغراً، يحق للمساهم الخاص أن يعين بديلاً عنه في مجلس الإدارة (للفترة المتبقية) ويصبح تعيينه نافذاً عند توجيه إشعار بالاستبدال إلى الشركة.

 

  1. تفويض مجلس إدارة صناعات قطر بالتفاوض والموافقة والتوقيع واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتوصل إلى اتفاقية استراتيجية طويلة الأجل تنظم العلاقة ما بين قطر للبترول وصناعات قطر.

 

 

 

The post صناعات قطر تعلن عن موعد عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة