صندوق النقد الدولي يتوقع نمو اقتصاد تركيا حوالي 6 في المئة في 2021

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو اقتصاد تركيا حوالي 6 في المئة في 2021

واشنطن – قنا:

توقع خبراء من صندوق النقد الدولي، أن يحقق الاقتصاد التركي نموا إيجابيا بواقع 6 بالمئة للعام الحالي 2021، قبل أن يتراجع إلى 3.5 بالمئة سنويا من 2022.
وحث صندوق النقد الدولي أنقرة على تنفيذ تحفيز إضافي مستهدف لمواجهة تداعيات جائحة كورونا “كوفيد-19”.
ويعتزم صندوق النقد الدولي تحديث توقعاته الجديدة لآفاق الاقتصاد العالمي /اليوم/، والتي سبق أن قدرت أن الاقتصاد التركي سينكمش خمسة بالمئة في 2020.
وأرجع صندوق النقد توقعاته المتفائلة للاقتصاد التركي لأمور منها طرح اللقاح واستمرار القوة الدافعة الإيجابية في نهاية 2020.
وأوضح الصندوق أن تركيا بحاجة إلى مزيد من الدعم المالي (المستهدف والمؤقت) على الرغم من إجراءات الدعم المالي المباشر التي نفذتها بواقع 2.5 في المئة فحسب من الناتج المحلي الإجمالي.
وذكر خبراء الصندوق بأن تركيا لديها بعض الحيز المالي لتوسيع الدعم في 2021، ربما في حدود واحد في المئة من الناتج المحلي الإجمالي، ومن شأن التحويلات الاجتماعية للأسر الضعيفة والعمال غير الرسميين أن تدعم أشد الناس تضررا من الجائحة.
أما التضخم، فتوقع خبراء الصندوق أن يتراجع قليلا في تركيا بنهاية 2021، لكنه سيظل فوق المستوى المستهدف.. ومن المتوقع أن ينخفض عجز الحساب الجاري لتركيا إلى 3.5 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي، فيما يعكس إلى حد بعيد تراجع واردات الذهب وانتعاش السياحة المحدود.

The post صندوق النقد الدولي يتوقع نمو اقتصاد تركيا حوالي 6 في المئة في 2021 appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة