صيف حافل بالأنشطة لطلاب أكاديمية أسباير الرياضيين وخريجيها

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

صيف حافل بالأنشطة لطلاب أكاديمية أسباير الرياضيين وخريجيها

اسباير

الدوحة- قنا:

ظلت أبواب أكاديمية أسباير مفتوحة خلال فصل الصيف، على الرغم من العطلة الصيفية بانتهاء الموسم الدراسي، حيث واصل طلاب الأكاديمية الرياضيون الحاليون والخريجون تدريباتهم في منشآت أكاديمية أسباير العالمية بعد فترة راحة قصيرة عقب موسم رياضي ودراسي مليء بالعمل الجاد والمثابرة تلتها معسكرات خارجية والمشاركة في بطولات دولية.
وقد عاد الطلاب الرياضيون إلى أسباير للتدريب في سباقات العدو والقفز والمبارزة والاسكواش وتنس الطاولة والسباحة. وفي أوقات الصيف شديدة الحرارة والرطوبة أدرك المدربون والطلاب الرياضيون قيمة نظام التبريد المتطور في قبة الأكاديمية واستفادوا منه جيداً من خلال حصص تدريبية يومية تحت إشراف مدربيهم.
وأتى العمل الشاق في التدريب ثماره بكل تأكيد بعد أن ساهم تسعة فتيان من خريجي أسباير وطلابها الرياضيين في النتائج المتميزة للبطولة العربية لتنس الطاولة للفرق والأندية التي أقيمت في الأردن (من 10 إلى 16 أغسطس 2021). واحتل المنتخب القطري لتنس الطاولة المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة العربية المشتركة للفرق والأندية التي أقيمت في عمان بالأردن بعد فوزه بـ 19 ميدالية منها 4 ميداليات ذهبية في منافسات الفرق والفردي والزوجي.
وأرسلت اللجنة الأولمبية القطرية خمسة عشر رياضياً لتمثيل البلاد في سبع رياضات مختلفة في دورة ألعاب طوكيو 2020 هذا الصيف، وكان أربعة منهم من خريجي أكاديمية أسباير. وهم معتز برشم وأشرف الصيفي وأبو بكر حيدر ومصعب علي ، الذين واصلوا إرث حضور أسباير في أكبر فعاليات رياضية على وجه الأرض والتي بدأت في دورة الألعاب الأولمبية في لندن 2012. وذهب معتز إلى دورة طوكيو لهذا الصيف كأول فائز بميداليتين أولمبيتين في قطر بعد فوزه بالميدالية البرونزية في لندن والفضية في ريو وكان سؤال “المليار ريال” هو هل بإمكانه إكمال الثلاثية المثالية والفوز بالميدالية الذهبية، وكان خريج أسباير على مستوى التوقعات وفاز بالميدالية الذهبية.
كما استطاع خريجو أكاديمية أسباير وطلابها الرياضيون تقديم عروض قوية في بطولة العالم لألعاب القوى تحت 20 سنة التي أقيمت هذا الصيف في نيروبي بكينيا (من 17 إلى 22 أغسطس 2021) حيث تميز الطالب الرياضي بأسباير سعيد العبسي خلال سباق 110 متر حواجز وذهب إلى حد التأهل للنهائي وكان قاب قوسين أو أدنى من الفوز بالميدالية البرونزية، ليحتل المركز الرابع. وكان أداء كل من محمد خالد (100 متر) والحافظ مهدي (800 متر) جيداً. وتمكنا من الوصول إلى الدور نصف النهائي، لكنهما لم يتمكنا من التقدم أبعد من ذلك. وقد شكل محمد خالد ونايف الراشدي فريق قطر لسباق التتابع 4 100 متر الذي كان أول مشاركة على الإطلاق في هذا الحدث للقطريين في بطولة العالم للشباب.
وفي الوقت نفسه، فاز منتخب قطر الوطني للسباحة الذي ضم خريجي أكاديمية أسباير وطلابها الرياضيين بلقب الفئات السنية في بطولة دول مجلس التعاون الثامنة والعشرون للألعاب المائية التي أقيمت في الدوحة (من 19 إلى 22 أغسطس 2021). وفاز كل من الطلاب الرياضيين كريم سلامة (الفئة السنية تحت 15 و17 سنة) وسيف البورشيد (تحت 13 و14 سنة) وعبد الله الغامري (تحت 13 و14 سنة) بثلاث ميداليات ذهبية لكل منهم في سباقات السباحة الحرة والفراشة والسباحة على الظهر. واحتل المنتخب القطري للسباحة المركز الثاني من بين ست دول في دول مجلس التعاون الخليجي تنافست في مركز حمد للألعاب المائية.
وفي كرة القدم، جاءت مشاركة منتخب قطر الأول، الذي يتكون بنسبة كبيرة من خريجي أكاديمية أسباير، إيجابية جدا ببلوغه المربع الذهبي لبطولة الكأس الذهبية لمنطقة الكونكاكاف، حيث بصم لاعبو الأدعم على مشاركة مميزة تكللت أيضا بتميز هداف بطولة كأس آسيا 2019 وخريج أكاديمية أسباير المعز علي بلقب هداف البطولة بأربعة أهداف، وتألق زميله في المنتخب وخريج أسباير أيضا أكرم عفيف كأفضل صاحب تمريرات حاسمة في البطولة.
وفي كرة القدم أيضا سجل صيف هذا العام كذلك تألق خريج أكاديمية أسباير همام الأمين بفوزه بلقب أفضل لاعب ناشئ في العام 2021 للاعبين تحت 23 سنة، ليحافظ بذلك على احتكار هذه الجائزة من طرف خريجي أكاديمية أسباير .

The post صيف حافل بالأنشطة لطلاب أكاديمية أسباير الرياضيين وخريجيها appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة