طائرة الأدعم تعبر إلى ثاني أدوار كأس الدوحة الشاطئية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

طائرة الأدعم تعبر إلى ثاني أدوار كأس الدوحة الشاطئية

متابعة – فريد عبدالباقي:

تأهل منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة الشاطئية إلى الدور ربع النهائي من كأس الدوحة العالمية للكرة الطائرة الشاطئية ذات فئة نجمة واحدة التي ينظمها اتحاد الطائرة، تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة التي انطلقت الثلاثاء الماضي وتستمر حتى مساء الغد على ملاعب الكرة الطائرة الشاطئية بنادي الغرافة الرياضي.

وتأتي هذه البطولة برعاية سهيل سات، مياه الريان، بيبسي، جاتوريد، أسبيتار، فنادق إزدان، قناة الكأس، وتُعد البطولة العالمية إحدى جولات FIVB للكرة الطائرة الشاطئية للموسم الجديد الرياضي 2020-2021، على مستوى نجمة واحدة.

وتشهد البطولة مشاركة 18 فريقًا تمثل 12 دولة، وهي: قطر ومصر والمغرب وتونس ولبنان وكندا وأمريكا وبولندا وتركيا وسويسرا وروسيا وجامبيا، وتبلغ جوائز البطولة 5 آلاف دولار ينال البطل مبلغ ألف دولار، والوصيف مبلغ 700 دولار، والثالث 500 دولار.

وجاء تأهل «فريق قطر 1» المكون من شريف يونس، وأحمد تيجان، وهو المصنف ال13 على مُستوى العالم والأول آسيويًّا وعربيًّا والمرشح الأول لحصد لقب بطولة كأس الدوحة العالمية للكرة الطائرة الشاطئية، عقب فوزه على الفريق الروسيّ المكون من الثنائي بافل شوستروف، وأليكسي جوسيف بنتيجة شوطَين دون ردّ بواقع نتائج (21-14 و21-17) خلال اللقاء الذي جمع الفريقَين مساء أمس في دور ال16، وكان «فريق قطر 1» فاز على الفريق اللبنانيّ المكوّن من الثنائي جو القزي، وشفيق صليبا بنتيجة شوطَين دون ردّ بواقع نتائج (21-8 و21-11). وشهدت مُباريات الأمس تأهل «فريق قطر 2» المكوّن من الثنائي محمود عصام، وزياد عبدالمجيد، إلى الدور الثاني (دور ال12)، بعد فوزه على الفريق المصري المكوّن من الثنائي أحمد عطا، وعاطف ناصف بنتيجة شوطَين دون ردّ، بواقع نتائج (21-17 و21-10)، وخسر في مُباراته الأولى أمام الفريق الروسي المكوّن من الثنائي بافل شوستروف، وأليكسي جوسيف بنتيجة شوطَين دون ردّ، بواقع نتائج (21-19 و21-15)، بينما خسر «فريق قطر 4» المكوّن من الثنائي يوسف اغلاف، وعبدالله نسيم أمام الفريق الجامبي المكون من الثنائي سايني جو، وامبي اي بابو بنتيجة شوطَين، مقابل شوط، بواقع نتائج (21-12 و14-21 و15-11)، بينما خسر «فريق قطر 3» المكوّن من الثنائي جاسم حمد الكواري، وناصر المير، أمام الفريق التركي المكون من الثنائي صفا أورلو، وسكيرسي بنتيجة شوطَين دون ردّ، بواقع نتائج (21-6 و21-7).

وكان «فريق قطر 5» المكوّن من الثنائي عبدالله سمير، ومبارك دهام الكواري ودّع منافسات دور التصفيات بالخسارة أمام الفريق المصري المكون من الثنائي أحمد عطا، وعاطف ناصف بنتيجة شوطَين دون ردّ بواقع نتائج (5-21 و5-21)، وذلك في أول مشاركة له في بطولة عالمية.

وتجري الفرق المُشاركة في البطولة العالمية المسحة الطبّية لفيروس كورونا «كوفيد- 19»، بشكل مستمرّ منذ دخولها «الفقاعة الصحية» في فندق الإقامة فندق إزدان الخليج الغربيّ.

محمد سالم الكواري:

نلتزم بالتدابير الاحترازية

عبر محمد سالم الكواري عضو مجلس إدارة اتحاد الطائرة، نائب رئيس لجنة الكرة الطائرة الشاطئية، عن سعادته باستضافة بطولة كأس الدوحة العالمية للكرة الطائرة الشاطئية ذات فئة نجمة واحدة التي تعد محطة مهمة وإعدادية للمنتخبات الوطنية التي ينتظرها العديد من الاستحقاقات القارية.

وقال الكواري، إن البطولة تشهد تدابير احترازية مشددة وهي الالتزام بارتداء الكمامات، إضافة إلى إبراز تطبيق «احتراز» قبل الدخول إلى الملعب، والحفاظ على التباعد الاجتماعي وذلك لضمان سلامة كل المشاركين في البطولة. وأشار الكواري، إلى أن اللجنة المنظمة تنفذ كل الضوابط والتحذيرات الاحترازية التي أصدرتها السلطات الصحية في الدولة بمراعاة تعقيم كل الأماكن التي تقام فيها المنافسات على مدار اليوم.

أحمد تيجان: سعيد لعودة النشاط الرياضي

قال أحمد تيجان لاعب منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية إن «فريق قطر 1»، لعب مباراة قوية أمام الفريق الروسي ونجحنا في تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور الثاني.. مشيدًا بأداء الفريق خلال منافسات كأس الدوحة العالمية للكرة الطائرة الشاطئية. واعترف لاعب منتخبنا أنه يستهدف الحصول على كأس البطولة، التي ستكون خير إعداد ل «فريق قطر 1»، في خوض منافسات كأس «كتارا»، ذات الأربع نجوم التي ستقام في الدوحة خلال الشهر المقبل.. مشيرًا إلى أنه سعيد للغاية لعودة النشاط الرياضي مجددًا بعد توقف فترة طويلة منذ تفشي فيروس كورونا المستجد.

محمد عنبر: الأدعم يتطلع لحصد اللقب

قال محمد عنبر الناصر عضو لجنة الشاطئية مدير منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية، منذ البداية كان لدينا الكثير من التحديات لذا لعبنا بشكل مميز ورغم المواجهات الصعبة التي لعبها الأدعم خلال منافسات كأس الدوحة العالمية، تمكن من حجز مقعد في الدور الثاني (دور ال12) ونسعى بكل قوة لتقديم مباريات قوية اعتبارًا من اليوم والتأهل إلى الدور النهائي بإذن الله مساء الغد.

The post طائرة الأدعم تعبر إلى ثاني أدوار كأس الدوحة الشاطئية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة