طرح 400 وظيفة إدارية وتخصصية بالمدارس

img

الراية || أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي أمس عن رغبتها في تعيين عدد من الإداريين ومن ذوي الخبرة والكفاءة المتخصصين في 9 مجالات تخصصية وإدارية بالمدارس.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التعليم والتعليم العالي لـالراية، أن الإعلان يستهدف التعاقد مع أكثر من 400 إداري ومتخصص لسد احتياجات العام المقبل في 5 مدارس جديدة سيتم افتتاحها بالإضافة إلى سد حاجة الميدان المدرسي وفقا للشواغر المتاحة.
وأوضح أن الأولوية في التعيين بالنسبة للوظائف الإدارية للقطريين وبخاصة في بعض الوظائف الإدارية المهمة كالأخصائي الاجتماعي والنفسي، لافتا إلى وجود تنسيق مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية لتعيين الكوادر الوطنية بالتعليم.

وأشار إلى أن نهاية يناير الجاري سيكون آخر موعد لتلقي طلبات التوظيف والتي يتم تقديمها إلكترونيا على صفحة التوظيف على الموقع الإلكتروني للوزارة.

وحدد الإعلان إتاحة التقدم وفقا للشروط لشغل وظائف التربية الخاصة (ذكور- إناث) في 4 مجالات هي معلم تربية خاصة وأخصائي تخاطب / نطق، وأخصائي علاج طبيعي، وأخصائي علاج وظائفي.

وقصر الإعلان التقدم لباقي الوظائف الإدارية وهي خمس وظائف لفئة الذكور فقط وهي “مرشد أكاديمي، ومحضر مختبر، ومسؤول مصادر تعلم، وأخصائي نفسي، وأخصائي اجتماعي”.

التربية الخاصة

وأوضحت أنه بالنسبة لمعلم التربية الخاصة يشترط أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة البكالوريوس أو الماجستير في التربية الخاصة أو أحد تخصصاتها أو أن يحمل شهادة بكالوريوس رياض أطفال مع دبلوم تربية خاصة أو أن يحمل شهادة بكالوريوس “لغة عربية- لغة إنجليزية- رياضيات- علوم (فيزياء، كيمياء، أحياء” + دبلوم صعوبات تعلم أو تربية خاصة، وذي خبرة لا تقل عن سنوات في مجال تدريس ذوي الإعاقة بالمدارس أو (مرحلة التعليم المبكر)، ولا يقل تقديره عن جيد وأن يكون حاصلا على تقدير ممتاز في تقييم الأداء الوظيفي في آخر سنتين وألا يقل عمر المتقدم عن ٢٧ عاما وألا يزيد عن ٥٠ عاما.

وبالنسبة لأخصائي التخاطب/ النطق، يشترط أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة البكالوريوس في تخصص النطق واللغة مع خبرة ٣ سنوات وألا يقل تقديره عن جيد، وأن يكون حاصلا على تقدير ممتاز تقييم الأداء الوظيفي في آخر سنتين وأن يكون حاصلا على رخصة مزاولة المهنة ولا يقل عمر المتقدم عن ٢٧ عاما وألا يزيد عن ٥٠ عاما.

العلاج الطبيعي

أما أخصائي العلاج الطبيعي فلا بد أن يتوافر في المتقدم عدة شروط منها الحصول على شهادة البكالوريوس في العلاج الطبيعي مع خبرة لا تقل عن ٣ سنوات وأن يكون حاصلا على رخصة مزاولة المهنة وأن لا يقل تقديره عن جيد وأن يكون حاصلا على تقدير ممتاز تقييم الأداء الوظيفي في آخر سنتين وألا يقل عمر المتقدم عن ٢٧ عاما وألا يزيد عن ٥٠ عاما.

وعلى المتقدم لوظيفة أخصائي العلاج الوظائفي أن يكون حاصلا على شهادة البكالوريوس في العلاج الوظيفي مع خبرة لا تقل عن ٣ سنوات وأن يكون حاصلا على رخصة مزاولة المهنة، ولا يقل تقديره عن جيد وأن يكون حاصلا على تقدير ممتاز تقييم الأداء الوظيفي في آخر سنتين ولا يقل عمره عن ٢٧ عاما وألا يزيد عن ٥٠ عاما.

5 وظائف

أما باقي الوظائف الإدارية، وهي خمس وظائف، فيكون التقديم فقط مقصورا على الذكور وهي “مرشد أكاديمي، محضر مختبر، مسؤول مصادر تعلم، أخصائي نفسي، أخصائي اجتماعي”، وذلك وفقا لعدة شروط هي أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة البكالوريوس في التخصص المطلوب من خلال الدراسة النظامية وبمعدل جيد جدا كحد أدنى وأن تكون لدى المتقدم خبرة لا تقل عن ٥ سنوات في مجال العمل بالوظيفة المطلوبة في المدارس وألا يقل عمر المتقدم عن ٢٧ عاما ولا يزيد عن ٥٠ عاما، وألا يكون المتقدم إلى الوظيفة منقطعا عن مزاولة المهنة في الوظيفة نفسها خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة وأن يكون المتقدم حاصلا على تقييم أداء بدرجة جيد جدا كحد أدنى في آخر سنتين.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة