طلاب من قطر ينضمون إلى النسخة الأولى من برنامج “سفراء مناظرات الدوحة”

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

طلاب من قطر ينضمون إلى النسخة الأولى من برنامج “سفراء مناظرات الدوحة”

الدوحة – قنا:
يشارك 13 طالبا جامعيا من دولة قطر، ممن تم انتقاؤهم، ضمن المجموعة الأولى من برنامج سفراء مناظرات الدوحة الذي سيشهد مشاركة 36 شابا وشابة من جميع دول العالم.
وشملت هذه المجموعة بالإضافة إلى قطر، سفراء من دول عدة هي الولايات المتحدة الأمريكية والعراق والأردن ولبنان وفلسطين وسوريا وتركيا وبنغلاديش والهند و باكستان والصين وماليزيا والبرازيل ورواندا ونيجيريا وجنوب أفريقيا.
وقد تقدم أكثر من 800 شاب وشابة من حول العالم للمشاركة في هذا البرنامج، الذي تضم المجموعة الأولى منه طلابا من جامعات شريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، من بينها جامعة /جورجتاون/ في قطر، وجامعة /نورثويسترن/ في قطر، وجامعة /فرجينيا كومنولث/ كلية فنون التصميم في قطر، وكلية /وايل كورنيل/ للطب في قطر، بالإضافة إلى جامعة قطر.
وتركز مبادرة البرنامج هذه على إيجاد الحلول وتزويد الجيل القادم من صانعي التغيير بالمعرفة والأدوات ومقومات التواصل التي يحتاجونها من أجل إحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهم.
وخلال البرنامج الذي يستمر ثلاثة أشهر، سيتفاعل السفراء مباشرة مع خبراء عالميين ونخبة من قادة المجتمع للنظر بإمعان في المواضيع المتعلقة بالتحديات العالمية الملحة ومناقشتها.
وفي سياق متصل، قال السيد أمجد عطا الله المدير الإداري لمناظرات الدوحة، “نحن نتطلع إلى استضافة مثل هذه المجموعة الأولى المتميزة والمتنوعة من برنامج سفراء مناظرات الدوحة”، مشيرا إلى أن المشاركين سيتخرجون من برنامج السفراء مزودين بمهارات ومعارف جديدة ليكونوا قادة وروادا في إحداث التغيير، وحيا بهذه المناسبة مؤسسة قطر على هذه المبادرة العالمية الفريدة.
وسيعقد برنامج السفراء بالشراكة مع /Shared Studios/، وهي شركة عالمية ناشئة تركز على بناء التواصل وروابط هادفة لبناء عالم أكثر شمولا وتعاونا.

The post طلاب من قطر ينضمون إلى النسخة الأولى من برنامج “سفراء مناظرات الدوحة” appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة