عشرات الإصابات في مواجهات بين قوى الأمن اللبناني ومحتجين

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

عشرات الإصابات في مواجهات بين قوى الأمن اللبناني ومحتجين

بيروت – قنا:

أصيب العشرات خلال المواجهات التي اندلعت اليوم وسط العاصمة اللبنانية بين القوى الأمنية ومحتجين على طريقة تعامل الحكومة مع الانفجار الذي وقع بمرفأ بيروت يوم /الثلاثاء/ الماضي.
وأفادت الوكالة اللبنانية للإعلام بأن المحتجين بدأوا برمي الحجارة باتجاه مجلس النواب، فيما انطلقت مسيرة من منطقة /مار مخايل/ باتجاه ساحة الشهداء.
وأشارت إلى أن جميع الشوارع والطرق الرئيسية وغير الرئيسية التي توصل إلى مجلس النواب في وسط بيروت من جهة ساحة الشهداء – شارع البلدية – ساحة رياض الصلح، تشهد مواجهات ومحاولات اقتحامات من المحتجين.
وذكر الصليب الأحمر اللبناني، في بيان، أنه تم نقل 14 جريحا إلى مستشفيات المنطقة في مظاهرة بيروت، و44 مصابا تم إسعافهم في المكان.
بدوره، دعا الأمن الداخلي المتظاهرين السلميين للخروج من المناطق التي تشهد اعتداءات على القوى الأمنية حفاظا على سلامتهم.
وأضاف في بيان، أنه أمام الاعتداءات المتكررة على عناصر الأمن الذين يتعرضون للرشق بمختلف الأدوات، تطلب قوى الأمن الداخلي من المتظاهرين السلميين، حفاظا على سلامتهم، الخروج من الأماكن التي تشهد موجهات، مضيفا أن قوى الأمن “لن تقبل بالتعرض لعناصرها خاصة بعد سقوط العديد من الجرحى في صفوفها”.
من جانبها، أعربت قيادة الجيش اللبناني عن تفهمها “لعمق الوجع والألم الذي يعتمر قلوب اللبنانيين وتفهمها لصعوبة الأوضاع الذي يمر بها لبنان”، وطالبت المحتجين بوجوب الالتزام بسلمية التعبير والابتعاد عن قطع الطرق والتعدي على الأملاك العامة والخاصة.

The post عشرات الإصابات في مواجهات بين قوى الأمن اللبناني ومحتجين appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة