عقوبات صارمة للمخالفين في أولمبياد طوكيو

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

عقوبات صارمة للمخالفين في أولمبياد طوكيو

طوكيو – (د ب أ):

قد يواجه المشاركون في أولمبياد طوكيو عقوبات تصل إلى الاستبعاد من الدورة الصيفية إذا لم يلتزموا بالتدابير الصارمة واسعة النطاق التي جرى تطبيقها لمكافحة كورونا.

ونشرت اللجنة الأولمبية الدولية أمس النسخة الثالثة والأخيرة من القواعد الخاصة بها لجميع المعنيين بالدورة التي تستضيفها طوكيو بين 23 يوليو والثامن من أغسطس.

ووصل جون كوتس نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إلى طوكيو في وقت سابق أمس وأكد أنه تم توفير 20 ألف جرعة أخرى من لقاح كورونا لفريق العمل الخاص بالأولمبياد.

وأشارت اللجنة الأولمبية الدولية إلى أنه: «في الوقت الذي يبقى فيه التركيز منصبًا على التوعية والوقاية والاعتماد على جميع المعنيين والمُشاركين في الأولمبياد في اتباع اللوائح، فإن الأدوات والإجراءات ستطبّق حال عدم الامتثال».

وتابع البيان: «في هذه النسخة المُحدثة، فإن نطاق العواقب المُحتملة التي ربما تطبّقها اللجنة الأولمبية الدولية في الأولمبياد، واللجنة البارالمبية الدولية في الدورة البارالمبية تتضمّن – بهدف توفير بعض الشفافية للمعنيين والمشاركين في دورة الألعاب- نماذج لنطاق العواقب المُحتملة وتحذيرات واستبعادًا مؤقتًا أو نهائيًا من الدورة وسحب الترخيص والتنحية والعقوبات المالية».

وأكدت اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة للأولمبياد أن القواعد المُطبّقة وتطعيم حوالي 80% من الرياضيين أمر سيضمن تنظيم دورة ألعاب آمنة ومحكمة.

The post عقوبات صارمة للمخالفين في أولمبياد طوكيو appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة