علماء صينيون يطورون جسيمات نانوية تستهدف الأورام السرطانية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

علماء صينيون يطورون جسيمات نانوية تستهدف الأورام السرطانية

بكين – قنا:

طور علماء صينيون جسيمات نانوية ذكية قابلة للتحلل تستهدف الأورام السرطانية في جسم الإنسان.
ووفقا للأكاديمية الصينية للعلوم، فإن فريقا بحثيا مشتركا تمكن من تطوير الجسيمات النانوية التي تستهدف الأورام كمزيج من علاج تجلط الأوعية الدموية للأورام والعلاج الكيميائي، حيث توفر الطريقة الحديثة وسيلة آمنة وفعالة للقضاء على الأورام السرطانية وعلاجها.
وأشار الخبراء إلى أن استخدام علاج (جلطة الأوعية الدموية)، هي طريقة علاجية تشكل جلطات في الأوعية الدموية للأورام الموجودة لتعيق تدفق الدم للورم وتجعل خلايا الورم جائعة حتى الموت، بسبب نقص التغذية والأكسجين، في حين لم تتمكن الأدوية التي تساعد في تشكيل تجلط الأوعية الدموية للورم، من استئصال الورم على المدى الطويل.
أما في الطريقة الجديدة، فقد طور الباحثون (الجسيمات النانوية)، وهي نوع من نانوروبوت الحمض النووي الذي يمكن أن يرسل الثرومبين (انزيمات البلازما المخثرة بدقة إلى جدران الأوعية الورمية والقضاء على الورم نهائيا، مما يجعل الورم يتضور جوعا حتى الموت.
وخلصت نتائج الدراسة إلى أن الدورة المشتركة للحمولة السامة للخلايا والثرومبين لتشكيل تجلط الأوعية الدموية في الأورام بالاستعانة بالجزيئات النانوية القابلة للتحلل التي تستهدف الأورام السرطانية، تمثل وسيلة واعدة لتحسين المؤشر العلاجي للأورام القائم على تجلط الدم والقضاء عليها نهائيا.

The post علماء صينيون يطورون جسيمات نانوية تستهدف الأورام السرطانية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة