“علّم لأجل قطر” تحتفل بتكريم دفعتيها الخامسة والسادسة

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

“علّم لأجل قطر” تحتفل بتكريم دفعتيها الخامسة والسادسة

الدوحة ـ قنا:

تحت رعاية وحضور سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني مؤسس ورئيس مجلس إدارة منظمة “علّم لأجل قطر”، احتفلت المنظمة لأول مرة منذ تأسيسها، بتكريم الدفعتين الخامسة والسادسة من منتسبيها الذين أنهوا بنجاح برنامج مسار القادة لمدة عامين دراسيين، وذلك خلال حفل خاص أقيم مؤخرا.
وقد شارك في حفل التخرج السيد ناصر يوسف الجابر الرئيس التنفيذي لـ”علم لأجل قطر”، وعدد من مديري المدارس وشركاء المنظمة، إلى جانب الخريجين المكرمين والعاملين فيها.
وتم تخريج 82 منتسبا ومنتسبة من الدفعتين، منهم 45 من الدفعة الخامسة و37 من الدفعة السادسة.
وقد شكل عدد الخريجين المستمرين في التعليم في المدارس الحكومية 73%، وذلك بعد إتمامهم العامين في برنامج مسار القادة.
وبهذه المناسبة، قالت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني: “أنا فخورة جدا بمنتسبي المنظمة الذين ثابروا خلال رحلتهم رغم الصعاب. إن منتسبي هذه المنظمة هم الركن الأساسي لنجاحها، فهم أشخاص مميزون كرسوا جهودهم وواجهوا تحديات مفاجئة كجائحة كورونا ولكنهم لم يستسلموا أبدا بل أبدعوا في تعليمهم وعطائهم”.
وأضافت “لقد قام فريق /علّم لأجل قطر/ بتجهيزهم وصقل مهاراتهم ليتمكنوا من مواجهة التحديات، وهذا التدريب سيفيدهم في تخطي العقبات والاستمرار في الإبداع أينما كانوا، سواء قرروا الاستمرار في التعليم أو العمل في أي مكان آخر”.
وتخللت الاحتفال كلمة للرئيس التنفيذي للمنظمة، توجه خلالها إلى الخريجين بالقول: “إنكم أيها الخريجون، واجهتم تحديا عالميا لم يكن أحد منا مستعدا لمواجهته، لقد تغير نظام التعليم بين ليلة وضحاها، وأضيفت لنا جميعا تحديات جديدة ما زلنا نتعلم منها. والمبهر أنكم ثابرتم فهذا برأيي، أكثر ما يميزكم”.
وتقدم الجابر بجزيل الشكر والامتنان للشركاء الداعمين لإيمانهم برؤية ورسالة /علم لأجل قطر/، بما في ذلك وزارة التعليم والتعليم العالي، على دعمهم الدائم للمنظمة وقطر للبترول، وإكسون موبيل قطر الذين شكل دعمهم نجاحا للمنظمة في تدريب وتأهيل المنتسبين ليصبحوا قادة قادرين على صناعة التغيير الإيجابي داخل الفصل وفي المدرسة والمجتمع، والتمكن من التأثير على أكثر من 18,500 طالب وطالبة منذ التأسيس وحتى الآن.

وبالنيابة عن الدفعة الخامسة، ألقى المنتسب الخريج أحمد المنصور كلمة، قال فيها: “كنا دائما نسمع الناس يتحدثون عن تلك المهنة النبيلة، التي رغم تحدياتها هي أجمل وأفضل مهنة، ولكن اسمحوا لي أن أقول، إن الجمال والنبل لا يكمن في المهنة ذاتها فحسب، وإنما يكون في نفوس الذين يمارسونها. ونحن وبكل فخر مارسنا هذه المهنة بكل شغف وحب”.
كما ألقت المنتسبة الخريجة ندى بهزاد كلمة بالنيابة عن الدفعة السادسة متحدثة عن ذكرياتها في رحلة مسار القادة، وكيف تخلل هذه الرحلة الصعود والنزول، والتحديات والأمل.
ونوهت بالمسؤولية الهائلة تجاه الطلاب وتجاه الوطن، باعتبار أن انتهاء العامين في برنامج مسار القادة لا يعني انتهاء الواجب قائلة: “التأثير الذي نستطيع أن نصنعه ليس فقط داخل المدارس، بل من حولنا أينما كنا، لم ينته التأثير، ولم تنته قدرتنا على العطاء، ولم تنته الرحلة، بل بدأت للتو!”.
وكان المنتسبون الخريجون قد خضعوا لبرنامج تدريبي ركز على تطوير الصفات القيادية في الذات أولا، ثم الانتقال إلى قيادة الآخرين، وهو ما يكسب المنتسب وعيا ذاتيا عميقا يمكنه ليس فقط من تحمل المسؤولية عن نموه كقائد، بل والقدرة على قيادة الآخرين بكفاءة وفعالية من خلال ممارسة التأمل والنقد الذاتي، الذي سيتيح له بالتالي تنمية فهمه بدوره الشخصي في إحداث التغيير في محيطه العام.
وتتميز مبادرة /علم لأجل قطر/ بأنها منظمة محلية غير حكومية أسستها سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني لتكون جزءا من الحل لبعض التحديات التي يواجهها الطلاب في قطر.
وتؤهل /علم لأجل قطر/ الخريجين والمهنيين للعمل في المدارس الحكومية لمدة عامين من خلال برنامج لتطوير مهارات التدريس والمهارات القيادية.
وتنتقي منظمة /علم لأجل قطر/ بعناية شديدة الخريجين والمهنيين الذين يرغبون في رد الجميل لدولة قطر، سواء من المواطنين أو المقيمين، وتمنحهم الفرصة لإلهام الطلاب والتأثير عليهم إيجابيا وتحفيزهم على التفوق من خلال التدريس بدوام كامل في إحدى المدارس الحكومية الشريكة في قطر.
كما يعمل برنامج التدريب والدعم المعروف ببرنامج مسار القادة على إكساب المنتسبين مهارات قيادية يمكنهم استخدامها في تعزيز فرص نجاحهم في أي مسار مهني يختارونه بعد انتهاء فترة انتسابهم.
وتتوافر حاليا فرصة تقديم طلبات الانتساب لبرنامج مسار القادة في منظمة /علم لأجل قطر/.
وللمزيد من المعلومات أو لتقديم طلب، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.teachforqatar.org

The post “علّم لأجل قطر” تحتفل بتكريم دفعتيها الخامسة والسادسة appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة