“علّم لأجل قطر” و”إكسون موبيل” تجددان شراكتهما لـ 5 سنوات

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

“علّم لأجل قطر” و”إكسون موبيل” تجددان شراكتهما لـ 5 سنوات

الدوحة ـ قنا:

أعلنت منظمة “علّم لأجل قطر” و”إكسون موبيل” قطر، عن تجديد شراكتهما لمدة خمس سنوات، وذلك في سبيل مواصلة التزامهما بالتأثير الإيجابي في قطاع التعليم في قطر.
وأعربت “إكسون موبيل” عن فخرها بشراكتها مع منظمة “علّم لأجل قطر” والتي تهدف إلى دعم جهود المنظمة لاستقطاب واختيار وتدريب الأفراد الموهوبين والاستفادة من إمكاناتهم في منظومة المدارس الحكومية بالدولة.
جرى تجديد اتفاقية الشراكة بين الجانبين خلال لقاء جمع سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، مؤسس ورئيس مجلس إدارة منظمة /علّم لأجل قطر/، والسيد ناصر يوسف الجابر، الرئيس التنفيذي للمنظمة، بالسيد دومينيك جينيتي، رئيس ومدير عام إكسون موبيل قطر، حيث شهد اللقاء استعراض أوجه التعاون خلال المرحلة المقبلة.
وبهذه المناسبة قالت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني: “تواصل إكسون موبيل دعمها لمنظمتنا كمساهم رئيسي في العديد من الجوانب، ونحن فخورون بتمديد شراكتنا لنؤثر أكثر في المجتمع”.
يشار إلى أن منظمة /علِّم لأجل قطر/ تمكّنت بدعم شركائها من تدريب ما يزيد عن 220 من منتسبيها، والذين نجحوا بدورهم في التأثير إيجابياً في أكثر من 18500 من طلاب المدارس الحكومية في قطر. وعلى مدى ست دفعات نجح 155 من منتسبي المنظمة في إتمام برنامج /مسار القادة/ الذي يمتد لعامين كاملين.
من جهته، قال السيد ناصر يوسف الجابر، الرئيس التنفيذي لمنظمة /علِّم لأجل قطر/: “تواصل إكسون موبيل دعم /علّم لأجل قطر/ منذ إطلاقها في العام 2014، واستمرت في إتاحة فرص التدريب القيّمة لمنتسبي المنظمة في مجال الأعمال وتدريب المدرسين. حيث تتيح الشركة لمنتسبي وخريجي المنظمة الاستفادة من المشاركة في أكاديمية جامعة قطر- إكسون موبيل للمدرسين التي تهدف إلى تزويد مدرسي العلوم والرياضيات بأحدث استراتيجيات التدريس لتعليم طلابهم مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.”
وأضاف: “يسعدنا أن نتوجه بالشكر إلى إكسون موبيل قطر على استمرار دعمها الذي يواصل ترك أثره الإيجابي في تعليم الطلاب في مجتمعنا.”
ويأتي تمديد اتفاقية الشراكة ليمكّن /علِّم لأجل قطر/ من مواصلة جهودها لتوفير أنشطة التدريب عالي الجودة في مجال التدريس والقيادة لمنتسبيها الذين يدرّسون مواد الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم واللغة العربية لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية بالمدارس الحكومية في أنحاء قطر.
من جانبه قال السيد دومينيك جينيتي، رئيس ومدير عام إكسون موبيل قطر: “تشرفت اليوم بالانضمام إلى سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني للإعلان عن تمديد تعاون إكسون موبيل مع /علِّم لأجل قطر/ كشريك داعم للمنظمة، حيث تأتي هذه الشراكة الاستراتيجية في إطار جهودنا المستمرة للمساعدة في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 من خلال مبادرات مثل تطوير مهارات القادة ودعم المنظومة التعليمية، والبحوث البيئية، والحد من الانبعاثات الكربونية.”
وأضاف: “سنواصل العمل مع شركائنا على مدى السنوات الخمس المقبلة لمساعدة المعلمين في قطر على اكتساب استراتيجيات وأدوات تعليمية جديدة حتى يتمكنوا من بناء قاعدة مهارات شبابنا وبناء الأساس المتين اللازم لتعزيز التنمية المستدامة والنمو المستقبلي في قطر.”
وفي ضوء تمديد اتفاقية الشراكة بين الجانبين ستواصل /علِّم لأجل قطر/ وإكسون موبيل قطر العمل معاً في سبيل تعزيز أوجه التعاون بينهما، ومواصلة الالتزام بدعم التنمية المستمرة في قطر.

The post “علّم لأجل قطر” و”إكسون موبيل” تجددان شراكتهما لـ 5 سنوات appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة