عون أحال تقريرا بوجود نترات الأمونيوم في مرفأ بيروت للمجلس الأعلى للدفاع يوليو الماضي

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

عون أحال تقريرا بوجود نترات الأمونيوم في مرفأ بيروت للمجلس الأعلى للدفاع يوليو الماضي

بيروت – قنا:

أعلنت الرئاسة اللبنانية، اليوم، أن الرئيس العماد ميشال عون أحال تقرير المديرية العامة لأمن الدولة حول وجود /نترات الأمونيوم/ في أحد العنابر بمرفأ بيروت إلى المجلس الأعلى للدفاع في البلاد منذ يوليو الماضي.
كما أكدت حرصها على أن يأخذ التحقيق القضائي العدلي مداه الكامل من أجل كشف الحقيقة الكاملة عن الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت الأسبوع الماضي وأسفر عن مقتل 171 شخصا وإصابة أكثر من 6 آلاف آخرين.
وقالت الرئاسة اللبنانية في بيان لها: “ردا على ما تناقلته وسائل إعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول تبلغ رئيس الجمهورية بتقرير المديرية العامة لأمن الدولة بتاريخ 20-7-2020 عن /وجود كمية كبيرة من نترات الأمونيوم في أحد عنابر مرفأ بيروت/، تؤكد المديرية العامة لرئاسة الجمهورية اللبنانية أنه، وفور تبلغ فخامة الرئيس عون بالتقرير المذكور، قام المستشار العسكري والأمني لفخامته بإعلام الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع في رئاسة مجلس الوزراء بهذا التقرير لإجراء اللازم، علما أن الأمين العام للمجلس قد تبلغ بدوره بنص التقرير وفقا للأصول على ما أفاد في بيانه التوضيحي تاريخ 8-8-2020، وأحاله إلى المراجع المختصة”.

The post عون أحال تقريرا بوجود نترات الأمونيوم في مرفأ بيروت للمجلس الأعلى للدفاع يوليو الماضي appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة