غدا.. اختتام فعاليات النسخة الأولى لأسبوع النزاهة في الرياضة

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

غدا.. اختتام فعاليات النسخة الأولى لأسبوع النزاهة في الرياضة

جنيف – قنا:

تختتم غدا /الجمعة/ فعاليات النسخة الأولى من أسبوع النزاهة في الرياضة 2020 وهو الحدث الذي انطلق يوم /الإثنين/ الماضي واستمرت فعالياته على مدار 5 أيام ونظمته المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة (سيغا) وهي منظمة دولية مستقلة وممولة ذاتيا، تأخذ من جنيف مقرا لها.
وتتضمن جلسات اليوم الأخير من فعاليات أسبوع النزاهة في الرياضة غدا جلسة بعنوان:( فرصة متساوية: عودة التفكير بأن كرة القدم العالمية للجميع)، وجلسة بعنوان:( الشباب والمساواة بين الجنسين: ثمة تنمية مستدامة مطلوبة هنا)، وجلسة (النزاهة واللاعبون الشباب) وتقدمها مؤسسة إنديا أون تراك، وجلسة (حماية الأطفال من الانتهاكات الأخلاقية والجنسية في الرياضة) وجلسة (حماية الأطفال في الرياضة من منظور شخصي وقانوني وفلسفي).
وكانت فعاليات أسبوع النزاهة في الرياضة شهدت جلسة آسيوية خالصة تحت عنوان:( النزاهة في الرياضة في الأسواق الرياضية الناشئة مثل الهند).وتحدث المشاركون في الجلسة عن التحديات في الهند المتعلقة بالسياسات والممارسات ذات الصلة بالرياضة وطال النقاش تحديد العوائق الرئيسية التي تواجه بناء نظام محكم للنزاهة لحماية الرياضة في الهند ، كما تباحث المشاركون أيضا في قضية مثارة في الهند وهي “الربح مقابل الاستقامة أو النزاهة” خاصة في الدوريات الجديدة وأهمية الاستثمار في النزاهة، إلى جانب تحديث اللوائح الأساسية في الهند.
وأشاد المتحدثون بنظام /سيغا/ المستقل للتقييم والتصنيف والتحقق المعروف اختصارا باسم (سيرفس) ورأوا ان تطبيق المؤسسات والهيئات الرياضية لنظام (سيرفس) سيضمن تحقيق التوازن المطلوب تحقيق الأرباح والنزاهة المطلوبة في المنافسات الرياضية.
كما برزت خلال فعاليات النسخة الأولى لأسبوع النزاهة في الرياضة مشاركة الهيئة البريطانية للمعايير وهي واحدة من أشهر المؤسسات المتخصصة في العالم وهي شريك /سيغا/ في إطلاق مشروع (سيرفس) الذي يوفر نظام تقييم موضوعيا وعادلا ومحكما ومستقلا لعمل المؤسسات والهيئات والاتحادات الرياضية من ثلاثة محاور رئيسية وهي الحوكمة الرشيدة والنزاهة المالية ونزاهة المراهنات الرياضية، وهو النظام الذي يتبناه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) في مرحلته الاختبارية، إلى جانب مؤسسات رياضية أخرى.
وتحت عنوان:( اسم اللعبة.. تابع الأموال) أقيمت جلسة مهمة ضمت ايمانويل ميديريوس الرئيس التنفيذي لسيغا وكونرادو بلانو رئيس قسم المقاصة بالفيفا وأندريا ترافيرسو رئيس الاستدامة المالية والأبحاث بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) وجاري كالمان مدير مكتب منظمة الشفافية العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية.
وشهدت الجلسة نقاشا معمقا فيما العالم يدخل حقبة التقشف المالي مع تفشي جائحة كورونا والرياضة ليست استثناء من القطاعات الأخرى بل هي مرشحة وخاصة كرة القدم لمزيد من التداعيات السلبية.
وأثنى المشاركون في الجلسة من الاتحادات القارية والعالمية على المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة (سيغا)، وعلى الصدى الذي أحدثته فعاليات النسخة الأولى لأسبوع النزاهة في الرياضة وما ضمته من شخصيات وجهات ممثلة في مسؤولين وصناع قرار.

The post غدا.. اختتام فعاليات النسخة الأولى لأسبوع النزاهة في الرياضة appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة